إكتشاف علاج لجميع فيروسات الإنفلونزا

تمكن علماء من أميركا وهولندا من اكتشاف علاج قوي شافٍ من نزلات البرد لأكثر فيروسات البرد خطورة، ويتمثل هذا العلاج، كما يقول الباحثون، في أجسام مضادة بشرية تحمي من جميع أنواع الإنفلونزا التي تنتمي للسلالة A and B.

ويعتقد الباحثون في إمكانية استخدام هذه الأجسام المضادة في تقديم شيء لم يكن متاحاً من قبل، وهو علاج فعلي للمرضى الذين يصابون بالبرد. في الوقت الحالي، مثل هؤلاء المرضى يتلقون علاجات مساعدة بينما تحارب أجسامهم العدوى.

وقد يمهّد هذا الكشف للوصول للقاح عالمي لفيروس البرد يكون فعالاً لكل سلالات الفيروسات المختلفة للبرد من خلال حقنة واحدة تماثل اللقاحات التي تعطي للشخص ضد أمراض الحصبة والجديري.

وينهي هذا اللقاح إذا ما تم إنتاجه الحاجة للقاحات السنوية ضد فيروسات البرد، والتي تعطي وفق السلالة الموسمية للفيروس.

وللوصول لهذه الأجسام المضادة، قام الباحثون أولاً بتطعيم عدد من المتبرعين. ثم أخذوا الأجسام المضادة التي تولدت في أجسام هؤلاء الأشخاص ثم حقنوها في فئران المعمل.
ووجدوا أن أحد الأجسام المضادة حمى الفأر من الفيروس الرئيسي للإنفلونزا للسلالةA and B بما في ذلك إنفلونزا H1N1

وأفاد كاتب الدراسة، إيان ويلسون، أستاذ البيولوجي بمعهد بحوثScripps بكاليفورنيا، "يحتاج المرء للوصول لإنتاج لقاح حقيقي أو علاج ضد الإنفلونزا أن يقدم الحماية ضد فيروس الإنفلونزاA and B، وبهذا الاكتشاف يمكن أن يقدم علاجاً عالمياً لكل سلالات الإنفلونزا".  

السابق
أمل حجازي وطبق المعكرونة
التالي
توزيع مجاني لألعاب جنسية يعيق حركة السير في نيويورك