“الكتيبة الإيطالية الجوية أحيت ذكرى جنودها

أحيت القوة الإيطالية الجوية العاملة في إطار القوات الدولية في الجنوب ، ذكرى 4 جنود إيطاليين وجندي إيرلندي، قضوا أثناء تأدية واجبهم ، إثر سقوط طائرة الهليكوبتر في آب 1997، نتيجة عطل فني، خلال إجراء مناورة إخلاء طبية و إنقاذ حالات طارئة.

وفي المناسبة، نظمت الوحدة الإيطالية الجوية إحتفالاً برعاية القائد العام لـ"اليونيفل" الجنرال باولو سيرا و حضور قائد القطاع الغربي الجنرال الإيطالي غايتانو زاونر، قائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني العميد الركن جورج شريم، عدد كبير من الضباط الدوليين و من فاعليات المنطقة، تخلله أداء التحية العسكرية، والوقوف دقيقة صمت ووضع أكاليل من الزهور على النصب التذكاري.

سيرّا: ونوه الجنرال سيرّا في كلمة مقتضبة، مليئة بالأحاسيس، بجنود "اليونيفل" الذين ضحوا بحياتهم من أجل السلام في لبنان و العالم و شكر السكان المحليين على مواساتهم في هذه الذكرى و على إعتبارهم الجنود الذين قضوا كأبناء من المنطقة.

إشارة إلى أن إيطاليا كانت من إحدى أوائل الدول المساهمة في مهمة "اليونيفيل" منذ تأسيسها في العام 1978 بمشاركة فاعلة للقوة الجوية و إنضمت إليها وحدات إخرى بعد تعزيز "اليونيفل" في العام 2006.   

السابق
الحريري: اللبنانيون يدفعون ثمن بقاء الحكومة من لقمة عيشـهم
التالي
المخطوفون اللبنانيون في سورية… مسلسل على طريقة «تلفزيون الواقع»