“إيرنا” عن نصر الله: لجليلي محور المقاومة سيدخل الساحة لمواجهة الأعداء

نقلت وكالة الانباء الإيرانية "إرنا" عن الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله تأكيده أن "المقاومة كانت تتحلى بالوعي حيال المؤامرات الأميركية والصهيونية التي تحاك ضدها، وأنه تمت تجربة الأزمات سابقاً وهي استطاعت عبر التحلي بالصمود والصلابة اجتيازها".

وأوضحت الوكالة الإيرانية أن كلام السيد نصر الله جاء خلال استقباله أول من أمس الاثنين أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني سعيد جليلي والوفد المرافق في حضور سفير الجمهورية الإسلامية في لبنان غضنفر ركن آبادي، حيث "بحث الجانبان آخر المستجدات السياسية والتطورات المهمة في المنطقة لاسيما المخططات والمؤامرات التي يحيكها الغرب ضد محور المقاومة في المنطقة لاسيما في لبنان وسوريا".

وأضافت الوكالة أن السيد نصرالله أشاد خلال هذا اللقاء بـ"المواقف والصمود الذي أبدته القيادة والحكومة والشعب الايراني في مواجهة المؤامرات الغربية والصهيونية وأكد أهمية الدور الذي تضطلع به الجمهورية الاسلامية الإيرانية في الظروف الحساسة الراهنة".

وأضاف السيد نصرالله، "خلال المرحلة الراهنة التي استيقظت فيها الشعوب وصمدت في مواجهة الاستبداد والمشاريع الاميركية والصهيونية، فإن محور المقاومة المدعوم شعبياً سيدخل الساحة لمواجهة الأعداء أقوى مما مضى".

جليلي: من جهته، أشار جليلي خلال هذا اللقاء إلى "المنجزات والاستقرار والثبات الذي منحته المقاومة للبنان" وقال: "إن المقاومة الفلسطينية واللبنانية مثلتا العزة والكرامة للعالم العربي وإن الصحوة الاسلامية الحالية تعتبر أحد منجزاتها"، مؤكداً موقف الجمهورية الاسلامية الايرانية الداعم "للشعوب المظلومة والمضطهدة في المنطقة في مواجهة الاستكبار العالمي والصهيونية العالمية واعتبرها من مبادئ الثورة الاسلامية الإيرانية واركانها".

وتابع إنه "رغم كل المشاكل، قدمت إيران دعمها للشعب الفلسطيني المضطهد، وأنها ستواصل دعمها لشعوب المنطقة في مسار الصحوة الإسلامية والثورة ضد الاستكبار العالمي"، موضحاً أنه "في هذا السياق، تتصور إيران أن الشعب والمسؤولين في سوريا هم أصحاب القرار حول مستقبل بلادهم ومصيرها، وأن الديموقراطية تعتبر الطريق الوحيد لحل المشاكل في هذا البلد".
  

السابق
فايننشال تايمز”: الصراع المتنقل يرغم العمال السوريين على الفرار من شوارع بيروت
التالي
“لبنان الحر”: باسيل يتلقى عرضاً سورياً برفد لبنان بكميات كبيرة من الطاقة الكهربائيـة