الكتيبة الإيطالية تُدشن طريقاً في الجبين  

دشن قائد القطاع الغربي في «اليونيفل» الجنرال الإيطالي غايتانو زاونر طريقاً رئيسياً في بلدة الجبين في قضاء صور والتي قامت بتعبيدها وتزفيتها القوة الإيطالية العاملة في إطار قوات الإمم المتحدة المؤقتة « اليونيفل  « في جنوب لبنان.
وفي المناسبة نظمت بلدية الجبين إحتفالا حضره إلى جانب زاونر، قائد اللواء الخامس في الجيش اللبناني العميد الركن شربل أبو خليل، رئيس البلدية طلال يوسف وعدد كبير من الضباط الإيطاليين والدوليين ورؤساء بلديات ومخاتير وفعاليات من المنطقة».
وأشرف مكتب التعاون المدني العسكري الإيطالي على أشغال تعبيد وتزفيت الطريق الرئيسي بعد تسويته بالكامل في مبادرة تندرج  ضمن سلسلة المبادرات التي يقوم بها اللواء المؤلل آريتي وذلك في سبيل تعزيز روابط الصداقة بين الجنود الإيطاليين و الشعب اللبناني.
وشكر رئيس بلدية الجبين طلال يوسف و في مداخلته الجهود التي تبذلها الوحدة الإيطالية في الجنوب و نوه بالإنجازات العديدة للجنود الإيطاليين  في بلدته خصوصا وفي الجنوب عموما وتوجه إليهم قائلا: «إن المشاريع التي أنجزتموها في بلداتنا تعبر عن قدرتكم الكبيرة في تحديد حاجيات السكان المحليين وتعبر أيضا عن مدى سهولة إنخراطكم في مجتمعنا و في بيئتنا».
وأعرب راعي الحفل الجنرال زاونر عن سعادته لإنجاز المشروع والذي يهدف إلى ربط القرى و البلدات بعضها البعض، وإلى زيادة التواصل بين أبنائها وإلى تحسين وإنماء المنطقة ثم قال: «إن هذا المشروع يؤكد تواصل الإلتزام الإيجابي من قبل قوات «اليونيفل» في سبيل دعم هذه العمل البلدي للبلدة، إذ أنه يأتي بعد تقديم عدة هبات تتمثل بآلية لجمع النفايات،  تأمين مواد بناء لأرصفة المشاة وتقديم معدات طبية لمستوصف البلدة «، ثم شكر السلطات المحلية و الأهالي على دعمهم لمهمة «اليونيفل» وعلى مشاعر الصداقة تجاه الجنود الإيطاليين».  
 

السابق
دلالات المبالغ والأرقام في لبنان
التالي
الجنرال بني غانتس يهنىء قواته على مجزرة رفح !