الشرق الأوسط: انشقاق رئيس حكومة الأسد ومصرع 3 من المخطوفيين الإيرانيين

في ضربة مزدوجة تزيد من "عزلة" الرئيس السوري بشار الأسد، أعلن رئيس الحكومة السورية رياض حجاب أمس عن انشقاقه وفراره مع عائلته مؤقتا إلى الأردن، في الوقت الذي دعا فيه دبلوماسيون سوريون إلى تكوين كيان جديد يدعى "دبلوماسيون سوريون من أجل دولة ديمقراطية مدنية"، قائلين إنهم ليسوا جزءا من النظام بل جزء من الدولة السورية ومن إداراتها الرسمية.
وقال حجاب في بيان تلفزيوني تلاه متحدث باسمه: "أعلن اليوم انشقاقي عن نظام القتل والإرهاب، وأعلن انضمامي لصفوف ثورة الحرية والكرامة، وأعلن أنني من اليوم جندي من جنود هذه الثورة المباركة". إلى ذلك، أعلن مقاتلو المعارضة السورية عن مقتل 3 إيرانيين، من مجموع 48 إيرانيا تم اختطافهم السبت الماضي في سوريا، وذلك إثر قصف حكومي في محافظة دمشق أمس وهددوا بقتل بقية المحتجزين ما لم يوقف الجيش السوري القصف، بينما نفى مسؤول إيراني بارز أن يكون هؤلاء الإيرانيون المختطفون من العسكريين.
ميدانيا، وبينما استمرت محاولات القوات النظامية للسيطرة على حلب، قال الجيش الحر إنه يستعد لمعركة العاصمة دمشق، كما اتهم المجلس الوطني السوري النظام بارتكاب مجزرة و"تهجير طائفي" في بلدة "حر بنفسه" بريف حماة راح ضحيتها أكثر من 40 قتيلا. وأكد متحدث باسم الجيش الحر أن المعارضة تمكنت من السيطرة على مواقع حساسة وصواريخ متطورة، إلى جانب أنه أصبح في حوزتها 25 مروحية بعد انشقاق الطيارين.
 
 

السابق
الأنوار: رئيس الوزراء السوري المنشق يستعد لشرح اسباب مغادرته دمشق
التالي
اللواء: لبنان لجليلي: نعتذر عن المشاركة بمؤتمر طهران وجنبلاط يثير مع سليمان تجاوزات الأجهزة