600 عائلة فلسطينية نزحت من سوريا الى لبنان


قال مسؤول فلسطيني ان 600 عائلة من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا قد دخلوا لبنان خلال الأيام الثلاثة الماضية، ومعظمهم من مخيم اليرموك الدمشقي.
وقال المسؤول في الجبهة الشعبية مروان عبد العال ان نحو 600 عائلة من فلسطينيي سوريا دخلوا إلى مخيمات لبنان بعد القصف الاخير الذي تعرض له مخيم اليرموك في دمشق الخميس الماضي، موضحا ان معظم العائلات التي وصلت الى لبنان قدمت من هذا المخيم.

وأضاف ان الجزء الاكبر من هذه العائلات لجأت الى مخيمي الجليل وتعلبايا للاجئين الفلسطينيين في البقاع، مضيفا ان 50 عائلة اخرى لجأت الى مخيم نهر البارد و28 الى مخيم البداوي شمال لبنان، بينما تركز الباقون في مخيم عين الحلوة بالقرب من مدينة صيدا جنوب لبنان.
وفي بروكسل، اعرب الاتحاد الاوروبي عن القلق ازاء قيام السلطات اللبنانية بطرد مواطنين سوريين الى بلدهم، ودعا السلطات اللبنانية على غرار ما فعلت الحكومة الفرنسية، الى المضي في ضمان حماية اللاجئين.
وقال المتحدث باسم وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون في بيان ان الاتحاد الاوروبي يكرر موقفه بشأن مسؤولية السلطات اللبنانية بالمضي في ضمان حماية اللاجئين بما يتطابق مع مبدأ عدم الطرد.
واضاف البيان ان سوريا اليوم هي في وضع باتت فيه حياة الناس في خطر في كل انحاء البلاد مشيرا الى حالات تعذيب موثقة بشكل جيد.

السابق
300 طفل فلسطيني أسير في سجون الاحتلال
التالي
كوفي أنان الفاشل