أقفال الحب تحتل كل جسور باريس

ظاهرة «أقفال الحب» انطلقت من جسر الفنون في باريس العام 2008 وباتت تمتد على طول نهر السين وتطول كل الجسور التي يمكن التعليق عليها وصولا الى جسر ليوبولد سيدار سنكور الضيق قبالة متحف أورسي وجسر سيمون دو بوفوار الضيق قبالة مكتبة فرنسوا ميتران.
عن بعد، يبدو جسر الفنون مذهبا بالكامل وحاجزه الفولاذي الاخضر مكسوا بالكامل بأقفال مصنوعة من مادة الصفر ومحفورة عليها الاحرف الاولى لاسماء العشاق الذين يتعهدون للشريك بالحب الابدي.

والامر كذلك عند جسر الاسقفية (ارشوفيشيه) الذي تبدل لونه ايضا. وقد علق بعضهم قصاصة قماش من طرحة العرس مرفقة احيانا برسوم غرافيتي.

وفي مكان اخر تمكن اشخاص من تعليق اقفال بارجل طويلة او اقفال لمنع سرقة الدراجات الهوائية الى الاعمدة السميكة للحاجز الفولاذي لجسر نوترودام.

وحدها الجسور التي تتمتع بحاجز زجاجي او حجري افلتت من هذه الظاهرة.

على جسر بونوف وهو الاقدم في باريس والمصنوع من الحجر بالكامل ارتد العشاق على سياج مرسى العبارات السياحية.

اصل هذه الاقفال ورسالة الحب الابدي التي تنشرها لايزال غامضا. ويقول سياح ايطاليون ان الظاهرة عائدة الى رواية عاطفية ايطالية بعنوان «ارغب بك» لفيديريكو موتشيا يعلق فيها البطل والبطلة قفلا مع اسميهما على مصباح جسر ميلفيو قرب روما ويتبادلان قبلة ويرميان المفتاج في مياه النهر.

لكن سائحا روسيا يقول ان الظاهرة تعود الى منتصف العقد الفائت في روسيا ربما، لكنها لم تلفت الانتباه الا بعدما تسارعت بعد العام 2010.

في باريس جاذبية هذه الاقفال تتأكد بسهولة من خلال عدد الاشخاص الذين يلتقطون لها صورا.  

السابق
بلاكبيري بلايبوك جي 4
التالي
إلى صديقنا وزميلنا عساف أبو رحال