300 قتيل اسرائيلي في حربها المقبلة مع حزب الله !!

توقع خبراء في جهاز الأمن الإسرائيلي سقوط نحو 200 قتيل في إسرائيل في حال نشوب حرب بين إسرائيل وبين إيران و"حزب الله"، وأن عدد القتلى الإسرائيليين سيرتفع إلى 300 تقريباً في حال شاركت سورية في الحرب.

وقالت صحيفة "هآرتس"، إن هذه التوقعات التي تم استعراضها خلال مناورات بمشاركة هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي وأمام القيادة السياسية أيضا، استندت إلى عدد الصواريخ الموجودة بحوزة إيران وسورية و"حزب الله"، وإلى معطيات تراكمت خلال حروب أخرى وإلى جهوزية الجبهة الداخلية الإسرائيلية.

وأضافت الصحيفة أن الحديث لا يدور عن إحصائيات دقيقة، وإنما عن توقعات عامة وأن أعداد القتلى الإسرائيليين سيتأثر بتطورات الحرب ولكن الخوف الاكبر إذا ما نقلت الاسلحلة الكيماوية من سوريا الى حزب الله .


وقدر الخبراء أنه في حال نشوب حرب فإن إيران، التي تمتلك بضع مئات من الصواريخ الطويلة المدى، لن تستخدم هذه الصواريخ كلها في حال ردت على هجوم ضد منشآتها النووية، وأن قسما من الصواريخ التي ستحاول إيران إطلاقها ستواجه صعوبات في إطلاقها وسيدمر سلاح الجو الإسرائيلي قسما آخر منها قبل إطلاقها، وقسماً ثالثاً ستعترضه منظومة "حيتس" الصاروخية المضادة للصواريخ الطويلة المدى، وقسماً رابعاً سيخطئ أهدافه في إسرائيل وسيسقط بمناطق مفتوحة وغير مأهولة.

وتوقع الخبراء رغم ذلك سقوط قسم من الصواريخ الإيرانية في تجمعات سكنية إسرائيلية وخاصة بوسط البلاد.


ولفتت الصحيفة إلى أن تقديرات الخبراء الإسرائيليين في حرب الخليج الأولى في العام 1991، ذكرت أن كل صاروخ عراقي سيؤدي إلى مقتل 3 إسرائيليين، لكن ما حدث هو أن العراق أطلق 40 صاروخاً وسقط قتيل إسرائيلي واحد.

واشار الخبراء إلى أن البناء في وسط إسرائيل ليس مزدحماً قياساً بدول أخرى إضافة إلى استخدام الاسمنت في البناء الذي من شأنه تقليص حجم الإصابات، وفي المباني التي تم بناؤها في السنوات الأخيرة. وبموجب القانون الإسرائيلي، فإنه يوجد غرفة ملجأ في كل شقة وهي مبنية من الإسمنت المسلح بالحديد.

السابق
ثلاثة سيناريوهات
التالي
السؤال العالمي الاول: أين يختبأ الرئيس بشار الاسد ؟