النتائج بواسطة رسائل نصية SMS


عقد وزير التربية والتعليم العالي البروفسور حسان دياب ووزير الإتصالات نقولا صحناوي ورئيس مجلس إدارة شركة ألفا للإتصالات مروان حايك مؤتمرا صحافيا مشتركا في مكتب وزير التربية، اتفق خلاله على آلية إصدار نتائج الإمتحانات الرسمية بواسطة رسائل نصية على الرقم 1070 بالكلفة العادية. حضر المؤتمر المدير العام للتربية فادي يرق ورئيسة دائرة الإمتحانات جمال بغدادي ومديرة العلاقات العامة في شركة ألفا ألين كرم والمستشار الإعلامي ألبير شمعون.
وقال ديلب:"نزفّ إليكم البشرى بعد انتظار فرضته ظروف مقاطعة أعمال الامتحانات، وقد رُفعت اليوم(أمس)، وباشرت اللجان الفاحصة عملها مجدداً في استكمال التصحيح تمهيداً لإصدار النتائج بصورة متطورة هذا العام عبر إرسال رسالة نصّية بواسطة الهاتف الخلوي".
وأوضح:"يتم الحصول على النتيجة عبر إرسال رسالة نصية SMS على الرقم 1070 تتضمّن رقم المرشح والشهادة ومن ثمّ يأتي الجواب على أن نبدأ بإصدار نتائج شهادة الثانوية العامة بفرعي العلوم العامة GS وعلوم الحياة SV يوم السبت المقبل، ثمّ نعلن تباعاً عن مواعيد صدور نتائج الشهادات الباقية بحسب جهوزية اللجان الفاحصة".
وقال صحناوي: "إن هذا التعاون الناجح بين الوزارتين وبين الفرق الإدارية والفنية الموجودة في كل منهما هو دليل إضافي على أن نعمم التجربة على وزارات أخرى".
وأوضح حايك أن "حجم الرسائل لجهة العدد لا يشكل أي ضغط يذكر على قدرة الشبكة التي تستوعب نحو مليوني مشترك بالرسائل فيما يبلغ عدد المرشحين لأول شهادتين نحو 19000 مرشح" . وشرح كيفية طلب الخدمة وذلك بإعتماد تسمية الشهادات بصورة مختصرة بحسب الشكل الآتي:
LH الآداب والإنسانيات
SG العلوم العامة
SV علوم الحياة
SE الإجتماع والإقتصاد
BR المتوسطة "البريفيه"
يكتب المرشح في رسالته النصية رمز الشهادة المختصر باللغة الأجنبية وبعده فراغ ثم رقم الترشيح، ويرسل الرسالة ثم ينتظر رسالة جوابية يجد فيها رقمه وإسمه ونتيجة الإمتحان".
 
 

السابق
في الخطاب..
التالي
أنان ضحية الصراع الدولي على سوريا .. ماذا تعني استقالته ؟