أميركا تدين جبن الأسد

قال البيت الأبيض الاربعاء إن دعوة الرئيس السوري بشار الأسد لقواته لمواصلة القتال ضد متمردي المعارضة هو عمل "جبان وحقير"، فيما اعتبرت موسكو أن طرفي الصراع في سوريا ينتهكان حقوق الإنسان.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية في رد على رسالة وجهها الأسد إلى جيشه، وبثتها وكالة الأنباء السورية الرسمية: "نعتقد وبصراحة شديدة أنه من الجبن أن يقوم رجل (الأسد) متخف عن الانظار بدعوة قواته المسلحة إلى الاستمرار في قتل المدنيين في بلاده".

وفي كلمة وجهها الأسد إلى الجيش السوري بمناسبة عيد تأسيسه السابع والستين، قال إن الجيش السوري يخوض "معارك بطولة وشرف" ضد "العدو" يتوقف عليها "مصير" الشعب السوري والأمة.

وأضاف: "أن معركتنا مع العدو معركة متعددة الأشكال واضحة الأهداف والمعالم.. معركة يتوقف عليها مصير شعبنا وأمتنا ماضيا وحاضرا ومستقبلا".

وأضاف أن "عدونا بات اليوم بين ظهرانينا يتخذ من عملاء الداخل جسر عبور له ومطية لضرب استقرار الوطن وزعزعة أمن المواطن".

وفي المقابل، قال نائب وزير الخارجية الروسي غنيدي غاتيلوف إن ما وصفه بـ"المجزرة المروعة" التي ارتكبها مقاتلو المعارضة بحق موالين لحكومة الأسد"، تثبت أن "طرفي الصراع في سوريا ينتهكان حقوق الإنسان"
وتابع:" سيكون من المفيد أن تنظر الدول الغربية والعربية إلى الموقف من هذه الزاوية أيضا. فلابد أن يتوقف الجميع عن العنف".
وظهر مسلحون ينتمون فيما يبدو للمعارضة في لقطات مصورة وهم يطلقون النار على أشخاص موالين للأسد في حلب، وهو ما انتقده المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، فيما برر قيادي بالجيش السوري الحر في اتصال مع سكاي نيوز عربية بأن هؤلاء القتلى كانوا "شبيحة" قاموا بقتل وترويع المدنيين والمتظاهرين.  

السابق
مسؤول فلسطيني يزور معسكرا للنازية !!
التالي
الإنجاز الليبي