حايك: هل تفلت الشارع من يد برّي؟

اعتبر القيادي في "التيار الوطني الحر" ناجي حايك أن "التصلّب الذي لمسناه من حركة أمل لا يوحي باتجاه قريب نحو الحل في ملف المياومين"، متخوّفا من "أن يكون الشارع تفلّت من يد رئيس مجلس النواب نبيه برّي".

وإذ لفت في حديث لـ"المركزية"، الى أن "المشاورات لم تصل الى نتيجة"، أكد أن "مرونة "التيار" في معالجة الموضوع هي لتطبيق القانون بعيدا من أي مطالب شخصية، فمقاربتنا للملف ليست سياسية أو طائفية همنا انتظام عمل المؤسسات وإعطاء كل صاحب حق حقّه".

وقال "اتكالنا على قوى الأمن الداخلي، بعدما احيلت إليه الشكوى من وزارة العدل والنيابات العامة لتتحرك إزاء احتلال مرفق عام"، مشيرا الى أن "ما نشهده هو محاولة واضحة لضرب لبنان وتقسيمه".

وتوقع "إطلالة للأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله خلال الأيام المقبلة"، آملا في أن "يوجد الحلّ قبلها لأن المطلوب منه كثير"، أضاف "وقفنا الى جانب المقاومة في وقت الشدة ولم نسأل عن شيء، ونطلب منها اليوم الوقوف الى جانب الوزارات في محاربة الفساد، فالمقاومة لا تقوم من دون إصلاح والفساد المستشري قد يطال "حزب الله" الذي يعتبره السيد حسن نصرالله منزها".

واستنكر "طريقة التعاطي مع التيار لا سيما مع وزير الطاقة والمياه جبران باسيل، عراب العلاقة مع حزب الله ونوعا ما مع حركة أمل".

وإذ أكد أن "استمرار التعاطي مع التيار على هذا النحو يجعل الأمور مفتوحة على كل الاحتمالات"، شدد على أن "إنهاء التفاهم مع "حزب الله" غير مطروح".
  

السابق
القوى الاسلامية على خط المعالجات والاسير مرتاح للقاء الحريري
التالي
“هآرتس”: غانتس يعتقد أن مهاجمة إيران قبل الانتخابات الاميركية خطأ فادح