خريس: لتفعيل طاولة الحوار وتطبيق الطائف

دعا عضو كتلة "التحرير والتنمية" النائب علي خريس، خلال احتفال تأبيني لوالد القيادي في "كشافة الرسالة الإسلامية" مصطفى دياب في بلدة برج الشمالي – صور، الى "تفعيل طاولة الحوار والتلاقي لما فيه مصلحة الوطن والتأسيس لمرحلة جديدة، لا سيما في هذه الظروف العصيبة التي يمر فيها لبنان والمنطقة".

واعتبر "ان التماهي مع رغبات الخارج لجعل لبنان منصة لاستهداف سوريا لا يخدم الإستقرار الداخلي"، مؤكدا ان "تطبيق اتفاق الطائف بكل مندرجاته من دون انتقاء، هو المدخل لعودة الحياة السياسية الى طبيعتها".

واضاف: "نقول اننا لا يمكننا أن نغير العناوين الأساسية: المقاومة، أيضا لا يمكن أن نتخلى عن ثوابت الوحدة الوطنية التي علمنا اياها الإمام الصدر"، داعيا الى "التخلي عن المذهبية والطائفية والخروج من التقوقع وان نذهب جميعا الى رحاب الوطن".

وسأل: "أين هي القضيةالمركزية الفلسطينية من هذا "الربيع العربي"؟ ألا تلاحظون هذا "الربيع العربي" الآتي الينا لم يأت على ذكر مقاومة العدو الغاصب لفلسطين والقدس الشريف ومواجهته".

ودعا الى "انتاج خطاب سياسي يجمع بين اللبنانيين لا الخطاب الذي يفرق بينهم لأنه ينعكس على الواقع ويثير مشاكل وأزمات متنقلة بين منطقة وأخرى".  

السابق
“معاريف”: شريط عملية أسـر الجنديين الإسرائيليين يظهر عدم صعوبة تنفيذها
التالي
أزمة المياومين: لبنان في الظلام خلال ساعات