معاريف: إسرائيل قلقة من السلاح المضاد للطائرات مع “حزب الله”

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية ان "وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك كرّر الموقف الإسرائيلي الرسمي القاضي بأن إسرائيل لا يمكن بأي حالٍ من الأحوال، أن تقبل بنقل منظومات أسلحة متطورة من سوريا إلى "حزب الله"، معتبرا أن "الرئيس السوري بشار الأسد فقد شرعيته وكل يوم يمر يقرب من نهاية نظامه".

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية إسرائيلية أن "الولايات المتحدة الأميركية لن تمنع إسرائيل من توجيه ضربة عسكرية لتدمير الأسلحة الكيميائية السورية"، مشيرة إلى اتصالات تجري بين تل أبيب وواشنطن لاختيار السبيل الأمثل لإحباط نقل هذه الأسلحة إلى "حزب الله" في لبنان".

كما نقلت عن المحلل السياسي الإسرائيلي عوفير شيلح، قوله ان "إسرائيل ليست قلقة فقط من إمكان انتقال السلاح الكيماوي الذي تمتلكه سوريا إلى "حزب الله" اللبناني، بل أيضاً من إمكان انتقال منظومات السلاح المتطورة المضادة للطائرات".

وكشف المحلل النقاب عن أنه "في الأسابيع الأخيرة بذلت أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية والأجنبية جهوداً كبيرة في عملية تعقب أسلحة الدمار الشامل التي يملكها النظام السوري، وحتى الآن، وفقاً لما قاله رئيس هيئة الأركان العامة، الجنرال بيني غانتس ورئيس الطاقم السياسي والأمني في وزارة الأمن الإسرائيلية، عاموس جلعاد، لا يوجد دليل على أن الرئيس السوري، بشار الأسد، لم يعد يسيطر على هذا السلاح".
  

السابق
500 نازح سوري يتوزعـون جنوباً
التالي
صحيفة روسية: إيران تؤجج الخلافات في لبنان و”حـزب الله” يقاتل في سـوريا