حزب الله يريد احتلال إسرائيل

أعرب رئيس حزب "الوطنيين الأحرار" النائب دوري شمعون عن تخوفه من "الجمهورية الاسلامية"، معتبراً أنها "ليست مزحة". وأكد أن "حزب الله يريد الإحتفاظ بسلاحه، لا بل يريد احتلال اسرائيل، ولم يعد حزباً دفاعياً عن لبنان، بل أصبح هجومياً".
وأشار في حديث إلى وكالة "أخبار اليوم" أمس، الى أن "دعوة رئيس الجمهورية ميشال سليمان الى التوجه للحوار بعقل وقلب منفتحين، يجب ان يسمعها الفريق الآخر، لأننا كقوى 14 آذار منذ الاساس توجهنا الى الحوار بعقل وقلب منفتحين ومطالبنا دستورية مئة بالمئة"، موضحاً أن "الطرف الآخر لا يستطيع ان يواجهنا بالكلام، فهو لا يعترف حتى بالدستور، والجميع يعلم ان لديه مشروعاً طويلاً عريضاً الله وحده يعلم الى أين يوصل".
ودعا فريق "حزب الله" و8 آذار الى "مواجهة الوضع الراهن ورئيس الجمهورية"، وقال: "على حزب الله ان يكون حزباً لبنانياً مئة بالمئة وخاضعاً لكل القوانين والدساتير اللبنانية، وإلا لماذا الاجتماع معه؟".
أضاف: "لا مشكلة مع رئيس الجمهورية الذي دعا الى حوار على طاولة مستديرة للبحث في الأمور المطروحة، ونحن مستعدون لكل شيء، ولكن هل الطرف الآخر مستعدّ للبحث؟. لذلك اقتنع رئيس الجمهورية وأرجأ موعد الحوار لأنه لم يعد لدى الطرف الآخر ما يضمن ان يعطي الحوار النتائج المطلوبة".
وذكّر بأن "حزب الله لم يطرح رؤيته للإستراتيجية الدفاعية"، مشددا على أنه "يريد الإحتفاظ بسلاحه، لا بل يريد احتلال اسرائيل، ولم يعد حزباً دفاعياً عن لبنان بل أصبح هجومياً، وموقف قوى 14 آذار دستوري وقانوني من الأساس، وعندما يصبح موقف الحزب خاضعا للدستور وللقانون فلا مشكلة لدينا وقتذاك بالتوجه الى الحوار".
وعن تبادل المذكرات بين لبنان وسوريا بشأن الخروق عند الحدود، قال: "لم أكن أتوقع من وزير الخارجية عدنان منصور اي شيء، فهو وزير الخارجية السورية اكثر مما هو وزير الخارجية اللبنانية".

 

السابق
تحريك ملف الاسلحة الكيماوية ضد سوريا :خلفيات و اهداف.. ؟
التالي
حكومة وقطاع عام..وجهان لعملة واحدة!