صيـدا تضـرب الإثنيـن ضـد الأسيـر

يبدو ان صيدا بصدد اتخاذ قرار هام جدا في مواجهة اعتصام الشيخ أحمد الأسير. حيث تؤكد مصادر مطلعة أن إضراباً عاماً في المدينة سيعلن يوم الاثنين المقبل، تليه خطوات تصعيدية تشارك فيها جميع القوى السياسية والحزبية، وهيئات المجتمع المدني والهيئات الاقتصادية والقطاعات المهنية والحرفية والنقابات، وذلك حتى يفتح الأسير الطريق.
وعقد مجلس إدارة «جمعية تجار صيدا وضواحيها» أمس، اجتماعاً موسعاً في مقره في المدينة، برئاسة رئيس الجمعية علي الشريف. واتخذ قراراً بإعلان الإضراب. وسيتم الإعلان عن القرار بعد تبليغ جميع الأطراف، على أن يصدر في بيان للجمعية يوم غد الجمعة. وعلم أن وفداً من الجمعية، كلف بإبلاغ الأسير في خيمة اعتصامه بقرار الإضراب.

وفور انتهاء الاجتماع زار الشريف يرافقه وفد من الجمعية كل من النائبة بهية الحريري والأمين العام لـ«التنظيم الشعبي الناصري» الدكتور أسامة سعد، والرئيس السابق لبلدية صيدا، الدكتور عبد الرحمن البزري، والمسؤول السياسي لـ«الجماعة الإسلامية» في الجنوب بسام حمود، الذين أعلنوا عن دعمهم وتأييدهم لقرار الإضراب، الذي اتخذته الجمعية وأمنوا التغطية السياسية والإجماع الصيداوي العام له. كما التقى الشريف ووفد الجمعية، رئيس «غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب» محمد حسن صالح ولجنة تجار بوليفار الدكتور نزيه البزري، والمتضررين من اعتصام الأسير. وتم وضعهم بصورة القرار الذي سيصدر عن الجمعية بالإضراب العام الاثنين المقبل. كما زار الشريف سرايا صيدا الحكومية والتقى محافظ الجنوب بالحلول نقولا بوضاهر. وعلم أن الشريف تقدم بدعوى ضد الدولة اللبنانية باسم تجار صيدا، كونها لم تساندهم في موضوع فك الاعتصام. وان المحال وأصحاب المؤسسات التجارية، وصلوا إلى حال من الانهيار، مشددا على أن التجار لن يكون بإمكانهم دفع أي رسوم أو مستحقات مالية لصندوق مالية صيدا، كون الدولة لم تستجب لنداء المدينة بإنهاء الاعتصام.  

السابق
السفير: سـابقـة فـي تـاريخ الدولـة: الإدارة في الشـارع
التالي
إسلامي لا يشبهكم