من العادات السيئة لعشاق التقنية!

على الرغم من أن التكنولوجيا تتقدم سريعا إلا أننا لا زلنا نخطئ كثيرا في العديد من الأمور، أخطاء من الممكن أن تؤثر حتى على حياتنا اليومية وعطائنا في البيت والعمل….

الكتابة أثناء القيادة
الكثيرون يستخدمون أجهزة بلاكبيري ويتحدثون مع صديقا.. عفوا مع أصدقائهم ويرسلون البرودكاستات المختلفة، ليس البلاكبيري فقط، النقطة تنطبق أيضا على تويتر و باث و غيرها من الخدمات المختلفة.

الجزء المخيف هنا هو أنه لا يوجد وقت أجمل من الوقت الذي تقود فيه السيارة لتتابع هذه الخدمات المختلفة! للأسف هذه عادة سيئة جيدا وهي خطيرة على حياتك وأموالك، بالتأكيد سمعتم عن الكثيرين ممن تعرضوا لحوادث مميتة أو في أفضل الأحوال تعرضت سيارتهم لأضرار "ما كانت تسوي قراءة المسجات"!

لذلك يجب علينا جميعا أن نحاول القضاء على هذه العادة السيئة، كيف من الممكن أن نتجنبها؟ أوقف تنبيهات الرسائل عند القيادة حتى لا يدفعك فضولك لمتابعة الرسائل، فمن أرادك للضرورة سيتصل مباشرة على هاتفك.

شراء هاتف جديد سنويا
الكثيرون منا لا يستطيعون حفظ نقودهم في محافظهم لفترة طويلة وتجدهم يشترون هواتف جديدة سنويا وربما يكون ذلك لنفس الموديل! كمثال من يملك آيفون4 ويقوم بشراء آيفون4S، أو يملك جالاكسيS2 وينتقل مباشرة لـ جالاكسي S3.

إذا ما فكرنا قليلا، سنجد أن هذا الإنتقال ليس بالإنتقال الكبير والجوهري وقد لا يكون هو الذي يستحق أن تدفع فيه ما يقارب الـ 500 دولار إذا لم يكن أكثر، الفرق بين الآيفونين بسيط، الفرق بين الجالاكسيين ليس بالثوري، لو كان الإنتقال من نظام تشغيل لآخر لما كانت هناك مشكلة.

تخيل أن تنتقل من آيفون ثري جي إس إلى آيفون فور إس، أو تنتقل من جالاكسي إس إلى جالاكسي إس 3، أو تنتقل من بلاكبيري إلى أي هاتف آخر في الحياة؟ هذه عمليات شراء ذكية جدا.

في النهاية كل شخص حر في ما يخص ماله، و لكننا هنا نقوم بتقديم النصيحة لا غير…
  

السابق
حملة تجمّع لا للعنف ضد المرأة: اتحدوا في ارتداء البرتقالي اليوم
التالي
وائل كفوري يجدد خدمة العلم!