معلوف: ندرس إتّخاذ الخطوات الممكنة في حق منصور لمخالفته رغبة سليمان

تمنّى عضو كتلة "القوات اللبنانية" جوزف المعلوف على "رئيس لجنة "الشؤون الخارجية والمغتربين" النيابية الدعوة الى إجتماع، لان ردّ السفير السوري علي عبد الكريم علي على إحتجاج رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان على الخروقات السورية غير مقبول، خصوصاً انه حتى مساء امس لم يبعث وزير الخارجية عدنان منصور بكتاب الاحتجاج الى السلطات السورية"، مشيراً الى "شوائب في التعاطي مع هذا الملف، إن لناحية إحترام الاعراف الدبلوماسية من قبل السفير المعني، او من قبل عمل السياسة الخارجية التي يجب ان يكون ولاؤها للوطن فقط".

وقال لـ "المركزية" "الوزير منصور بعث بمذكرة وليس كتاب إحتجاج كما طلب الرئيس سليمان، ما يعني عدم احترام رغبة فخامة رئيس الجمهورية"، وسأل "لمن يُجيب وزير الخارجية؟، هل يُجيب لفخامة الرئيس ام لـ "أجندة" خاصة فيه ام لمن هو موالٍ لهم"؟.

وعمّا إذا كانت المعارضة تتّجه لطرح الثقة بوزير الخارجية لمخالفته تعليمات رئيس الجمهورية، اعلن معلوف عن "عدد من الخطوات التي يتم درسها"، مرجّحاً "حصول شيء جدّي وقريب في هذا الموضوع".

ورأى رداً على سؤال ان "مواقف وزير الخارجية مُضحكة ومُبكية في آن معاً، لاننا لا نعلم إذا كان وزير خارجية لبنان ام يتبع تعليمات السياسة الخارجية السورية"، آسفاً لان "وزيراً في موقع كهذا لا يعلم ماذا تعني سيادة بلده".

وعن موجة الاضرابات والتظاهرات التي تشهدها الساحة اللبنانية، جدد معلوف تأكيد ان "الحكومة فشلت في إدارة كل الملفات، إذ لم تتعاط في شكل سليم ولا مع اي ملف، ومن الاسف ان تستمر على رغم التخويف من الفراغ مع انها هي الفراغ بعينه".

وأسف رداً على سؤال، "وصول رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون لدرجة من التضليل الذاتي، مع علمه بأن قيادات سياسية مُهددة، وان تسليم "داتا الاتصالات" للاجهزة الامنية سيكون رادعاً لهذه التهديدات".

وختم "عندما يقول العماد عون بأنه لن يسلّم "الداتا"، فهذا معناه انه ضالع في منع وصول الادوات الخاصة لردع هذه الاغتيالات، كما يقول لنا بانه يقف الى جانب من هم وراء هذه الاغتيالات، وهذا مؤسف جداً".  

السابق
ليبرمان: اسرائيل سترد إذا نقلت أسلحة كيميائيـــة لـ”حزب الله”
التالي
اقفال تركيا الحدود مع سوريا يفتح باب القلق اللبناني