بلامبلي: مجلس الأمن قلق من الاحداث على الحدود الشمالية والبقاع

استقبل رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي المنسق الخاص للامين العام للأمم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي صباح اليوم في السرايا. بعد اللقاء أدلى بلامبلي بالتصريح الآتي: "عقدت الآن لقاء جيدا جدا مع الرئيس ميقاتي، واغتنمت المناسبة لتهنئته والشعب اللبناني لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وتمنيت أن تعم بركات هذا الشهر المبارك على لبنان. اطلعت الرئيس ميقاتي على زيارتي الأخيرة الى نيويورك وعلى مداولات جلسة مجلس الأمن بشأن تطبيق القرار 1701، ونقلت اليه شكر أعضاء المجلس على العمل الذي قام به لتحويل المبلغ المتوجب الى المحكمة الخاصة بلبنان.

اضاف: "كذلك قلت للرئيس ميقاتي، ان أعضاء المجلس قلقون بسبب الحوادث التي تقع على الحدود بين لبنان وسوريا، وقد شددوا على أهمية احترام سيادة لبنان وسلامة أراضيه. وأكد أعضاء مجلس الأمن التزامهم والتزام المجتمع الدولي أمن لبنان واستقراره. ورحبوا في هذا الإطار بتصميم القادة في لبنان على حماية وطنهم من تداعيات الازمة في سوريا ومن تطورات إقليمية أخرى.

وتابع: "نقلت الى الرئيس ميقاتي ايضا التزام المجتمع الدولي الدعم المستمر للحكومة اللبنانية في تلبية واجباتها الانسانية تجاه الآف النازحين السوريين الذين لجأوا الى لبنان بعد الارتفاع الملحوظ لعدد النازحين الأسبوع الفائت، وكما تعلمون فقد اجتمع دولة الرئيس مع وزير الشؤون الاجتماعية وائل ابو فاعور وممثلة المفوضية العليا للاجئين للبحث في سبل تعزيز التعاون في هذا المجال بين الأمم المتحدة والمجتمع الدولي من جهة وبين الحكومة اللبنانية من جهة اخرى.

سئل: هل انت قلق من تداعيات الأزمة السورية على لبنان؟

أجاب: "لقد ذكرت هذا الأمر في البيان الذي قرأته، وقلت ان أعضاء مجلس الأمن قلقون، وكذلك نحن، بسبب الحوادث التي تحصل على الحدود في الشمال والبقاع، ونتمنى أن يسمع الجميع هذه الرسالة ومفادها أنه لا بد من احترام سيادة لبنان".

سئل: كيف تقرأ تأجيل جلسة الحوار الوطني؟

أجاب: "أعتقد بأن الحوار الوطني مهم وبيانات الأمم المتحدة ومجلس الأمن أظهرت اهتماما بهذا الحوار الذي نرى انه مهم جدا في الوقت الراهن، ونأمل في ان يصار الى إزالة العقبات، وأن تعقد الجلسة المقبلة في آب المقبل وفق الموعد الذي حدده رئيس الجمهورية".

  

السابق
خطف سوريين اثنين في حي السلم
التالي
قبيسي: لوعي مخاطر الانزلاق في متاهات الفتن