الخوري: رئيس الجمهورية على تواصل مع الجميع لايجاد الحلول

تناول وزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي في مكتبه اليوم، مع وزير البيئة ناظم الخوري المواضيع الإنمائية على صعيد قضاء جبيل والشؤون السياسية الراهنة في البلاد.

وأشار الوزير الخوري إلى "أن منطقة جبيل ستنعم بشبكة طرق نراها للمرة الأولى في قضاء جبيل منذ استقلال لبنان تربط الساحل بالوسط وبجردها، والقرى والطرق ببعضها البعض"، مشيرا الى "أن منطقة جبيل تعاني منذ سنين من إهمال على صعيدي التنمية والبيئة بالنسبة للكسارات والمقالع والمرامل"، وقال: "نحن الآن بصدد تحضير أرضية جيدة لتنفيذ هذه المشاريع وأهمها طريق ميروبا – لاسا – أفقا الشريان الأساسي لمنطقة جبيل".
واضاف: "اننا في مجلس الوزراء بدعم من الرئيس نجيب ميقاتي والراعي الأكبر فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان سنعمل على إقرار الموازنات المطلوبة للمشاريع الإنمائية خصوصا وأن رئيس الجمهورية مهتم بكل لبنان".

ورأى الخوري "أن الحوار ليس استنسابيا بل هو حاجة ضرورية لتحصين لبنان، والرئيس قرر تأجيل الحوار في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة، وشدد على أن لا مفر من أن تشارك كل القوى السياسية اللبنانية في الحوار ضمن رعاية لبنانية لصالح البلاد، لأن الحوار حاجة وضرورة لتحصين لبنان وشعبه، في ظل الأزمات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية وما يحيط بنا على صعيد المنطقة. من أجل ذلك يجب أن يكون هناك حوار لحل كل الأزمات وتتصالح كل القوى السياسية لأنه ليس لدينا خيارات أخرى. وأن فخامة رئيس الجمهورية على تواصل مع الجميع وهو يستمع إلى كل الهواجس والمطالب لإيجاد الحلول المناسبة"، كاشفا "أن هناك تقدما على صعيد داتا الاتصالات".  

السابق
“حزب الله” نفى أي علاقة لكوادره بعملية اغتيال حرب
التالي
سعد: ما أحوجنا إلى استلهام مواقفه لمواجهة الأوضاع الراهنة الصعبة