الكتيبة الإيطالية تستضيف طلاب الإعلام في LAU

نظمت القوة الإيطالية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة – اليونيفيل في الجنوب لقاءً مع طلاب كلية الإعلام والصحافة في الجامعة اللبنانية – الأميركية LAU تناول طبيعة مهمة اليونيفيل ودور الوحدة الإيطالية والعلاقة مع الجنوبيين.
رافق الطلاب في زيارتهم لمقر الكتيبة الإيطالية في شمع قضاء صور، الإعلامية أمال حمدان. وبعد الإستقبال، استمعوا من المسؤول الإعلامي الإيطالي النقيب ماركو دي لورنزو الى شرح مفصل عن طبيعة المهمة الموكلة للجنود الإيطاليين ودورهم في تحقيق الأمن والإستقرار في جنوب لبنان.

ثم تابع الطلاب بعض أنشطة مكتب التعاون المدني العسكري والمشاريع التي أنجزها لفائدة السكان المحليين وأيضا بعض الأفلام الوثائقية عن إيطاليا وعن الآثار الرومانية.
تخلل الزيارة جولة للطلاب على منطقة الحدود بالقرب من الشريط التقني ومتابعة نشاطات فوج الهندسة الإيطالي وعملية نزع الألغام وفتح الممرات الآمنة التي تهدف إلى تسهيل الرسم النهائي والدقيق للخط الأزرق.
وشكرت حمدان زاونر والضباط الإيطاليين. وأشادت بدور القوة الإيطالية وبالعلاقة الطيبة التي نسجتها مع الأهالي.
واختتمت الزيارة بلقاء للطلاب مع قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي زاونر الذي رحب بهم وأجاب على بعض الأسئلة المتعلقة بمهمة اليونيفيل والأوضاع العامة في منطقة عمل القوة الإيطالية.
  

السابق
إلقاء قنبلة على اعتصام الاسير في صيدا
التالي
لجنة الانجيليةـ النبطية ترفض تعيين مدير جديد للمدرسة