إسرائيل تنفي ما نشرته صنداي تايمز

نفى مسؤول رفيع المستوى في وزارة الدفاع الاسرائيلية، امس، ما نشرته صحيفة «صنداي تايمز» البريطانية من ان اسرائيل عززت اجراءاتها الامنية وارسلت عناصرها من جهاز الامن الداخلي (شين بيت) لحماية وفدها الى دورة الالعاب الاولمبية في لندن.
وقال الجنرال الاحتياط عاموس جلعاد لاذاعة الجيش: «يجب المحافظة الى حد ما على نوع من التوازن حتى لو كانت هناك محاولات لهجمات (معادية لاسرائيل) من ايران او (حزب الله) في دول عدة».
وذكرت الصحيفة ان الاستخبارات البريطانية والاسرائيلية اعادتا تقييم التهديد الذي يواجهه الوفد الاسرائيلي بعد الهجوم الانتحاري الذي استهدف في 18 يوليو حافلة للسياح الاسرائيليين في بلغاريا. واضافت ان الحكومة الاسرائيلية ارسلت عناصر من جهاز الامن الداخلي (شين بيت) لحماية الوفد.

وتابعت ان «جهاز (الموساد) ارسل في الوقت نفسه على ما يبدو فريقا الى اوروبا بحثا عن مجموعة من الارهابيين المفترضين الذين يشتبه بانهم يعملون بالتواصل مع ايران و(حزب الله)».
وتابعت الصحيفة ان العناصر الاسرائيليين يبحثون قبل الالعاب الاولمبية عن رجل يحمل جواز سفر اميركيا باسم ديفيد جيفرسون هرب بعد الهجوم في بلغاريا.

واشار جلعاد الى ان «اجهزة الاستخبارات لا تعمل بهذه الطريقة ونحن لا نرسل عشرات العناصر للبحث عن شبح». وتابع: «نحن بحاجة الى مؤشر دقيق ومجموعة من المعلومات التي تم التأكد منها وهذا عمل مجموعة كبيرة من الاشخاص»، مشيرا الى ان الاستخبارات الاسرائيلية ليس لديها «معلومات ملموسة» حول محاولة لشن هجوم خلال الالعاب الاولمبية التي ستجري في لندن.

من جهته، قال وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك في تصريحات بثتها الاذاعتان العامة والعسكرية الاسرائيلية في وقت سابق انه لا يوجد «تهديد حقيقي» بشن هجوم خلال الالعاب الاولمبية في لندن، مشيرا في الوقت نفسه الى ان الاستخبارات في «حال تأهب».
واشار الى ان «الاجهزة الاستخبارية والتشغيلية في حال تأهب قصوى قبل دورة الالعاب الاولمبية في لندن والاستخبارات البريطانية تبذل كل ما في وسعها لمساعدة الاستخبارات الاخرى من اجل تقليل خطر وقوع هجوم».
  

السابق
فايسبوك يُغلق صفحات المعارضة السورية
التالي
ملابس تصنع من الحليب!