بيرس: الأسد قاتل !!

وصف الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريس الرئيس السوري السوري بشار الأسد بأنه «قاتل» واقترح تشكيل قوة من جامعة الدول العربية تعمل باسم الأمم المتحدة لوقف أعمال العنف في سورية.
وقال بيريس خلال مؤتمر صحافي عقده في ديوان الرئاسة في القدس، امس، وخصصه لمراسلي وسائل الإعلام العربية في إسرائيل، «سأقترح منح تفويض لجامعة الدول العربية لتشكل قوة عربية تعمل باسم الأمم المتحدة في سورية من أجل وقف سقوط الضحايا».
ورأى الرئيس الإسرائيلي أن «هذا اقتراح جديد لحل مشكلة سورية عربيا بدعم من العالم، وأعتقد أن العالم العربي ناضج من أجل مد الجسور نحو سورية ريثما تجري انتخابات فيها».
وأضاف أن «الدماء في سورية ما زالت تسيل وعندما أرى طفلا صغيرا قتله الديكتاتور فإني كإنسان لا أستطيع تخيل أو فهم هذا الأمر».
وقال بيريس إن «الأسد قاتل»، وانه في حال تنحيه عن الحكم وأصبحت سورية «حرة وهادئة فإننا سنكون سعداء بالتأكيد لإقامة علاقات مع الحكم الجديد»، لكنه شدد على أن «الهدف الآن هو إزالة الخطر» المتمثل برأيه باستمرار وجود النظام السوري.
وامتدح بيريس «المتمردين في سورية الذين يضحون بأنفسهم من أجل الحرية» كما امتدح جامعة الدول العربية التي «تندد بالنظام السوري يوميا». وأضاف أنه لا يجب أن تتدخل إسرائيل في ما يجري في سورية أو أيه دولة عربية أخرى وأن وجهة إسرائيل يجب أن تكون نحو السلام.
 
 

السابق
الأسد وحيدا!
التالي
السيد أجمل عندما يتحدّث بـالكبير