إيخهورست: سفراء الاتحاد يدعمون الحكومة وسياساتها تجاه أوضاع المنطقة

تلقى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اتصالا من الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون، عرضا في خلاله الوضع في لبنان والمنطقة.
وفي نشاط السراي الحكومي, فقد جدد سفراء الاتحاد الأوروبي لدى لبنان دعمهم الحكومة اللبنانية والسياسة التي تنتهجها في ما يتعلق بأوضاع المنطقة. وأكدوا التزامهم المستمر بوحدة لبنان واستقراره واستقلاله وسيادته ووحدة أراضيه". وعبروا عن دعمهم الكامل للحوار الوطني الذي أعاد إطلاقه الرئيس ميشال سليمان.
وكان ميقاتي استقبل سفراء الاتحاد الأوروبي في السرايا، وبحث معهم على مدى ساعة، في مجمل التطورات الراهنة في لبنان والمنطقة، إضافة الى مشاريع التعاون بين لبنان والاتحاد الأوروبي.
وفي خلال اللقاء، شرح ميقاتي للمجتمعين مسلمات "إعلان بعبدا" والتمسك به "من قبل جميع اللبنانيين".
بعد اللقاء، تلت سفيرة الاتحاد الأوروبي انجلينا إيخهورست بيانا صادرا عن مكتب بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان، أشارت فيه إلى أن ميقاتي أطلعهم على الطريقة التي ينوي بها تخطي الانقسامات في البلاد وتعزيز السلام والأمن والوحدة الوطنية.
واضاف البيان:" تناول النقاش الحوار الوطني الذي أعاد إطلاقه الرئيس ميشال سليمان، وهو ما يدعمه الاتحاد الأوروبي بالكامل. وشددنا على أهمية تعزيز المؤسسات العامة، بما فيها الجيش اللبناني، والحاجة الى معالجة ملحة للاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية للشعب اللبناني.
واستقبل ميقاتي ممثلة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان نينت كيلي وعرض معها لعمل المفوضية.
واستقبل رئيس مجلس الوزراء، في حضور وزير التربية والتعليم العالي حسان دياب ووزير الدولة مروان خير الدين، وفدا من هيئة التنسيق النقابية وتناول البحث موضوع سلسلة الرتب والرواتب.
بعد اللقاء، تحدث نقيب المعلمين في المدارس الخاصة نعمة محفوض واشار إلى أنه بعد النقاش الذي استمر لأكثر من ساعة تم الموافقة على الاتفاق الذي ابرمته هيئة التنسيق النقابية مع الوزراء الخمسة، والبحث يبدأ منه صعودا إضافة إلى أن سلسلة الرتب والواتب تطال المعلمين والقطاع الاداري معا، بدءا من تاريخ الأول من تموز فضلا عن اعطاء ست درجات.
كما استقبل ميقاتي مجلس ادارة جمعية مصارف لبنان برئاسة جوزيف طربيه الذي نقل عن ميقاتي تأكيده بأنه لن تكون هناك اي زيادات لا تتوافر لها اعتمادات في الموازنة".
واستقبل رئيس الحكومة وفدا من مدينة صيدا ضم رئيس بلديتها محمد السعودي ورئيس غرفة التجارة والصناعة في المدينة محمد صالح ورئيس جمعية تجار صيدا علي الشريف.
واستقبل ميقاتي مفتي عكار الشيخ الدكتور اسامة الرفاعي مع وفد من عائلة الشيخين احمد عبد الواحد ومحمد مرعب وكان تأكيد على أن أن القضية وطنية بامتياز لا تتعلق بطائفة معينة ولا بمنطقة معينة.
واستقبل ميقاتي الرئيس حسين الحسينيإضافة إلى وزير المال محمد الصفدي.  

السابق
بري: قطع الطرق ليس مقبولا وهو ثقافة اللادولة
التالي
قاووق: المقاومة هي العنوان الأول لمنعة وقوة لبنان