شربل: مؤسسة الجيش للجميع ولا تنتظر من يأخذ لها حقها

أعرب وزير الداخلية والبلديات مروان شربل في حديث الى اذاعة"صوت لبنان-ضبية" ، عن تخوفه من "انقسام في صفوف اللبنانيين بين مؤيدين للجيش ومعارضين له"، مشددا على "أن هذه المؤسسة هي لجميع اللبنانيين لا لقسم منهم كما أنها لا تنتظر من يأخذ لها حقها لأنها هي الحامية له وليس العكس"، واعتبر "أنه يجب اللجوء الى القضاء بحيث يقوم عدد من المحامين من الاطلاع على ملفات الضباط الثلاثة ويقولون كلمتهم في هذا الموضوع".

ورأى شربل "أن قطع الطرق أمر غير مقبول فهو يمثل احتقارا للقانون كما أن الأمر أصبح كالعدوى المتنقلة لكن أحد لا يهتم لمصلحة البلد والمواطنين"، مشيرا الى "أن امرأة قد أنجبت الأمس داخل سيارتها بسبب احتجازها في زحمة السير الخانقة التي خلفها الاعتصام في صربا".

وعن أزمة عمال الكهرباء، كشف شربل عن اجتماع ستعقده اللجنة الوزارية المكلفة متابعة الملف بمشاركته ووزيري الطاقة والعدل، آملا في ان يتم التوصل الى حل على هذا الصعيد.

ولفت شربل في موضوع سلسلة الرتب والرواتب، الى وجوب النظر بإمكانيات الدولة قبل التحدث عن إقرار السلسلة، مؤكدا "أن الموضوع قيد البحث في اللجنة المكلفة متابعة الملف "،ونافيا في هذا الاطار "أن يكون هناك فصل لراوتب الاساتذة والمعلمين عن باقي الموظفين".  

السابق
وثيقة جبران باسيل … لولا الملامة
التالي
المياومون قطعوا طريق العاقبية – صور