جعجع: الفريق الآخر يحاول تأجيل استحقاق 2013

جدد رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع التأكيد أن "النظام السوري الى سقوط، والأمر بات مسألة وقت، ومن هذا المنطلق فإن حلفاء هذا النظام في لبنان باتوا يحضرون أنفسهم للمرحلة المقبلة، التي لا يرونها لمصلحتهم، وقد أتت معركة انتخابات الكورة الفرعية لتثبت لهم أن الجو اللبناني العام لا يصب لمصلحتهم".

ورأى جعجع خلال لقاء وفد اغترابي في معراب حضره النائبان جوزف معلوف وطوني بو خاطر، ومسؤول الاغتراب في "القوات" انطوان البارد ومنسق اميركا الشمالية في "القوات" جوزف جبيلي، أن "الفريق الآخر يحاول بكل الوسائل تأجيل الاستحقاق النيابي في العام 2013، بل يسعى الى الغائه كليا باعتبار ان انتخابات الكورة كانت صورة مصغرة عن الانتخابات النيابية المقبلة".

واعتبر ان "الفريق الآخر يخطئ اذا ما اعتقد أن استعمال منطق العنف عبر تصفية قوى 14 آذار من خلال عودة موجة الاغتيالات السياسية الى الظهور مجددا سيغير المعادلة في البلد"، مشددا على "ان هذا الأسلوب سيزيدنا قوة واندفاعا وعزما بالثبات على موقفنا لبناء دولة قوية وقادرة، ومن المستحيل تأجيل الانتخابات المقبلة أو التلاعب بالمواعيد الدستورية".

ووصف إنجازات الحكومة الحالية بـ"أفشل ما يمكن على الإطلاق في تاريخ الحكومات اللبنانية المتعاقبة منذ الاستقلال"، مذكرا "بتدهور الوضع الاقتصادي والاهتراء الذي يصيب جميع الخدمات في البلد من مياه وكهرباء، إضافة الى الخضات الأمنية المتنقلة بين المناطق".

وكانت مناسبة حض خلالها جعجع المغتربين على "القيام بواجباتهم الوطنية من خلال المطالبة بحقكم في التسجيل في السفارات، مع العلم أننا نسعى، وأنتم تعلمون ذلك، الى إعطائكم حق التصويت في أماكن وجودكم عبر إنشاء مراكز اقتراع في بلدان الانتشار اللبناني، أو عبر مشاركتكم في الاقتراع في بلدكم الأم، ولو ان هذا الأمر قد يكلفكم زيارة وطنكم لبنان كل 4 سنوات".

وشكر جعجع الحلفاء "لمشاركتهم الفعالة في انتخابات الكورة"، وخص بالشكر نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري و"تيار المستقبل" الذي "عملت ماكينته الانتخابية مدى شهر متواصل بغية تأمين انتصار قوى 14 آذار في المعركة".  

السابق
المياومون قطعوا طريق العاقبية – صور
التالي
وزير الاعلام:على الجميع الاقلاع عن التصريحات العنترية التي تزيد الامور تعقيدا