عبد الله: ليعكس المسلمون في تصرفاتهم وأقوالهم روح الرسالة السماوية

استقبل مفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبد الله في دار الافتاء الجعفري في صور، السكرتير الاول للسفارة الالمانية سبستيان دان، يرافقه عدد من موظفي السفارة، في حضور رجال دين.

بداية أعرب عبدالله عن سروره ب"هذه اللقاءات التي يجب ان تتسع لتشمل شريحة كبيرة من اللبنانيين"، داعيا "جميع أبناء الجالية اللبنانية في المانيا وفي غيرها من الدول إلى احترام القوانين والأنظمة المرعية في البلد الذي استضافهم، وفي الدولة التي فتحت ذراعيها لهم، وان يعكس المسلمون في تصرفاتهم وأقوالهم وأفعالهم روح العقيدة والرسالة السماوية الاسلامية السمحاء".

وناشد عبدالله المجتمع الالماني "ألا يتماشى مع مقولة ان كلمة الارهاب مقرونة بالإسلام، فالإرهابي لا دين له ولا طائفة، يقتل ويدمر ولكنه احيانا يلبس لباس الدين".

ورأى أن "مجتمعاتنا تحتاج الى الاندماج الايجابي مع المجتمعات الاخرى مهما تنوعت مشاربها وألوانها وأطيافها، على ان تحتفظ بالأصالة العقائدية والسعي إلى التأثير الايجابي وتبيان أهمية العقيدة الاسلامية كعقيدة ورسالة حياة، وانها تستطيع ان تتعايش ويتعايش المسلمون مع سائر بني البشر على قاعدة (اما اخ لك في لدين او نظير لك في الخلق )".

بدوره قال دان: " زرنا المفتي عبد الله لنؤكد التواصل الدائم مع الرجال الذين يسعون الى السلام والتعايش".  

السابق
ياغي: من يعتقد ان بامكانه نزع سلاح المقاومة واهم
التالي
التعرض لدورية فرنسية في جويا