ثورة حقيقية في الأردن بزعامة الاخوان

 أشارت صحيفة "اندبندنت" البريطانية الى أن "جماعة الإخوان المسلمين ذات النفوذ السياسي والشعبية الهائلة في الاردن أعلنت أنها ستقاطع الانتخابات البرلمانية المقبلة احتجاجا على القوانين المنظمة لتلك العملية مشيرة إلى انها لم ترق إلى مستوى تطلعات الشعب الأردني ولم تف بتطلباتهم السياسية".

ولفتت الى أن "الأردن دخلت في مرحلة جديدة تقودها نحو ثورة حقيقية بعد الاحتجاجات التي عمت المملكة بزعامة جماعة الإخوان المسلمين الأردنية والذين عزموا على مقاطعة الانتخابات البرلمانية المقبلة".

وذكرت أن "مقاطعة الإنتخابات من قبل بعض القوى السياسية والتيارات الحزبية مثل جبهة العمل السياسي بمثابة ضربة قوية على رأس الملك عبدالله الثاني الذي سعى جاهدا إلى تقديم بعض الإصلاحات للحيلولة دون وصول رياح الربيع العربي إلى الاردن".

وكشفت الصحيفة البريطانية عن "مخاوف لدى الأسرة المالكة الأردنية من أن يتنفس الشعب الأردني نسيم رياح الربيع العربي فينقلب على ملكهم".

كما ذكرت بأن "الانتخابات التي من المتوقع أن تتم بحلول نهاية هذا العام بالرغم من عدم تحديد موعد محدد قد تكون حاسمة لحملة الملك الذي عمل على تغيير المادة 42 من الدستور إعطاء البرلمان الحق في تعيين مجلس الوزراء وهي المهمة التي اعتاد الملك أن يتولاها بنفسه".

السابق
قوة معادية اجتازت خط الحدود في جبل الشيخ وحاولت خطف راعيين
التالي
العودة بين التمييت والتجويف!