سوريا تكذب ..والطائرة التركية لم تسقط بصاروخ

أفادت هيئة الأركان العامة التركية أن نتائج الفحص الجنائي أثبت أن الطائرة التركية التي أسقطتها القوات السورية في الـ22 من شهر حزيران الماضي لم يتم اسقاطها بمضادات الطائرات كما ادعت سوريا من قبل.

وأضافت الهيئة في تصريح أصدرته اليوم بهذا الخصوص، أنها قامت بإصدار 6 تصريحات لإطلاع الرأي العام بكل المعلومات عن الطائرة المنكوبة التي أسقطتها القوات السورية وهى في الأجواء الدولية فوق البحر الأبيض دون أي إنذار بينما كانت تقوم بطلعة جوية روتينية ودون أن تزود بأي أسلحة تذكر.

وكشف التصريح عن ملابسات سقوط الطائرة قائلا "أنه في تمام الساعة 11.57 يوم 22 حزيران فقد الاتصال بالطائرة المنكوبة، فقامت قيادة القوات البحيرة والجوية بإصدار أمر فوري لعدد من الطائرات والقطع البحرية للتوجه إلى المكان الذي فقد فيه الاتصال بالطائرة"

وذكر نفس المصدر أنه بعد تجميع أجزاء الطائرة وإجراء الفحص الجنائي عليها ثبت كذب الإدعاءات السورية التي تقول إن الطائرة أسقطت بمضادات الطائرات، مشيرا إلى أن الكيفية التي ضربت وأسقطت بها الطائرة من الممكن أن تتأكد بشكل دقيق بعد تجميع الأجزاء المهمة من بقايا الطائرة التي مازالت في أعماق البحر، بحسب المصدر.

وأشار التصريح أنهم أعطوا أولوية للبحث عن جثث الطيارين اللذين كانا على متن الطائرة، موضحا أن أعمال البحث بالإمكانيات التركية أستؤنفت من جديد عقب مغادرة السفينة الأمريكية "نتاليوس"، وذلك لاستخراج الأجزاء المهمة من بقايا حطام الطائرة.

وذكر التقرير أن عمليات البحث توقفت من جديد حتى يتسنى توفير إمكانيات أفضل في البحث لاستخراج تلك الأجزاء المفقودة، مشيرا إلى أن هذه العمليات ستستأنف من جديد في وقت قريب جدا.

السابق
ربُّ المذبحة
التالي
هكذا احتفل عاصي بنجاح صابر