العنكبوت يتصدر في بريطانيا

تصدر الفيلم الجديد من سلسلة أفلام الرجل العنكبوت والذي يحمل اسم «الرجل العنكبوت المذهل» شباك التذاكر في بريطانيا وايرلندا محققا 11 مليون جنيه استرليني في الأسبوع الأول لعرضه.

ونجح الفيلم الجديد المأخوذ عن قصة كوميدية شعبية في تخطي ايرادات الفيلم الأصلي الذي أنتج عام 2002 وحقق حينها 8.9 ملايين جنيه استرليني عند افتتاحه في شهر يونيو من ذلك العام.

وعلى الرغم من هذا النجاح، إلا أن هذا الفيلم الجديد لم يتجاوز فيلم «المنتقمون» الذي لايزال يتصدر أكبر الإيرادات في أول أسبوع عرضه محققا 15.7 مليون جنيه استرليني.

وعزز نجاح فيلم «الرجل العنكبوت» الجديد الذي يقوم ببطولته الممثل البريطاني أندرو غارفيلد استخدام شاشات العرض الخاصة بتقنية دي 3 أو الأبعاد الثلاثية.

واستفاد الفيلم أيضا من العروض المبكرة والتي حققت 4.33 ملايين جنيه استرليني من رصيد الفيلم في شباك التذاكر.

ولم يكن لفيلم الرجل العنكبوت عام 2002 أي عروض مسبقة، وكان على الفيلم أيضا أن ينافس في الأسبوع الأول لعرضه مباريات كأس العالم لكرة القدم في ذلك الوقت بين انجلترا وايرلندا.

وحقق الفيلم الوثائقي للمطربة كاتي بيري Part of Me تقدما ملحوظا هذا الأسبوع محققا المركز الرابع في قائمة الأفلام العشرة أفلام الأولى هذا الأسبوع وحقق ايرادات بلغت أكثر من 449 ألف جنيه استرليني.

وجاء الفيلم الكوميدي بول باتشان في المركز الثامن برصيد 160 ألفا و941 جنيها استرلينيا في أسبوع عرضه الأول وذلك بالرغم من عرضه فقط في 50 دارا للسينما.

وتراجع الفيلم الجديد من سلسة أفلام «آيس أيج» هذا الأسبوع وحل في المرتبة الثانية محققا 719 ألفا و679 جنيها استرلينيا في الأسبوع الثاني لعرضه. وجاء فيلم Five-Year Engagement في المركز الثالث، بينما حافظ فيلم Men In Black على موقعه في المركز الخامس بعد مرور سبعة أسابيع على عرضه.

وواصل فيلم Prometheus الذي يلعب بطولته كل من تشالزي ثيرون ونومي راباس ومايكل فاسبندر نجاحه في دور العرض وجاء في المركز السادس هذا الأسبوع محققا ايرادات بلغت 23.9 مليون جنيه استرليني منذ بدء عرضه في بريطانيا وايرلندا.

السابق
توقيف أفراد أكلة لحوم البشر
التالي
جمهور المقاومة يبلع الموس