مفتي صور وجبل عامل: المقاومة كانت وما زالت حاجة وضرورة وطنية

أحيا "منبر الامام الصدر الثقافي" ذكرى اربعين رئيس الهيئة التنفيذية السابق في حركة "أمل" الرائد المتقاعد يعقوب ضاهر، باحتفال أقيم في قاعة الامام الصدر في مقر قيادة الحركة في إقليم جبل عامل في صور، في حضور مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبدالله، مسؤول حركة "أمل" في اقليم جبل عامل محمد غزال وقيادات حركية من المكتب السياسي والهيئة التنفيذية ورئيس اتحاد بلديات صور عبد المحسن الحسيني ورؤساء مجالس بلدية واختيارية ورجال دين وحشد من الفاعليات وعائلة الفقيد.

بعد آيات من القرآن، قدم للحفل خليل الأشقر، ثم ألقى رجب شعلان كلمة "المنبر"، حيا فيها مواقف ضاهر "وثباته على نهج الامام الصدر وتضحياته في سبيل الوطن والجنوب والمقاومة".

عبدالله
ثم ألقى المفتي عبدالله كلمة أشاد فيها بضاهر. وقال: "إني أعتز وأفتخر بأنه كان لي شرف التواصل مع الراحل الكبير الذي كان ينظر الى لبنان كوطن نهائي لجميع اللبنانيين، مؤمن بالعيش المشترك ولبنان الدولة وليس الكانتونات والمزرعة، فكان منارة من منارات جبل عامل".

أضاف: "نستذكر الرائد ضاهر في هذه الايام التي نعيش فيها ذكرى يوم شهيد "أمل" والذكرى السنوية لقائد المواجهات البطولية ضد العدو الصهيوني في مارون الراس ابان عدوان تموز 2006، لنشير الى الدور الذي قام به راحلنا الكبير في الموضوع التنظيمي الذي أسس لانطلاقة المقاومة في الجنوب، ولنؤكد أن هذه المقاومة كانت وما زالت حاجة وضرورة وطنية، ولا سيما في ظل استمرار العدو الاسرائيلي بتهديداته لسيادتنا وأطماعه بأرضنا ومياهنا وثرواتنا النفطية، وندعو الدولة الى إنجاز ملف التنقيب عن النفط لأنه موضوع سيادي وحيوي ووطني لكل لبنان وليس لمنطقة دون أخرى"، مشيدا "بمواقف الرئيس نبيه بري ونضاله الدؤوب في الحفاظ على الوطن وعلى وحدته الداخلية وعلى معادلة الجيش والشعب والمقاومة".

وناشد المفتي عبدالله رجال الدين والسياسة "التزام الخطاب الديني والسياسي الجامع الذي يحفظ الثوابت الوطنية ويحافظ على السلم الداخلي الذي هو أساس المواجهة ضد العدو الاسرائيلي".

نظام
ثم كانت كلمة باسم العائلة ألقاها محمد نظام، عرض فيها نشأة الفقيد وسيرته ومناقبيته في الجيش اللبناني، وبعدها في حركة أمل الى جانب الامام الصدر والرئيس نبيه بري، شاكرا لمنبر الامام الصدر الثقافي هذا الاحتفال التكريمي.

واختتم الاحتفال بمجلس عزاء حسيني تلاه الشيخ غسان درويس. ثم تسلمت عائلة الفقيد درعا تكريمية من مسؤول الحركة في الاقليم محمد غزال ورئيس "المنبر" عباس حيدر.  

السابق
الخارجية الروسية: موسكو ضد الضغوط الخارجية على سوريا وتعارض إقرار عقوبات جديدة
التالي
زهرمان:الوجهة الحقيقية لسلاح حزب الله تغيرت تحديدا بعد التحرير