جعجع: حكومة اللاقرار والعجز والسلاح فاشلة انمائيا

أشار الدكتور ريشار قيومجيان ممثلا رئيس "حزب القوات اللبنانية" سمير جعجع الى أن "الربيع العربي لم يبدأ في لبنان منذ 2005 وحسب بل منذ دعت مجموعة من الشباب اللبنانيين الى العيش بحرية، الى العيش احرارا ليس في ذمة احد او تحت وصاية احد، فجدودنا عاشوا هكذا احرارا منذ الفي سنة"، رافضا أن "تحمينا ورقة تفاهم او تحالف اقليات او ان تضمن حقوقنا حماية خارجية".

وأكد قيومجيان خلال العشاء السنوي لمنسقية كسروان-الفتوح في "القوات اللبنانية" أن "ما ينطبق علينا ينطبق على الطوائف اللبنانية كافة، فليس هناك لبنان سني أو لبنان شيعي أو لبنان مسيحي أو لبنان درزي بل هناك لبنان واحد سيد حر مستقل تعددي يوفر الامن والحرية والمساواة لجميع ابنائه".

وانتقد "الحكومة واداءها"، ووصفها "بحكومة اللاقرار والعجز والسلاح غير الشرعي، حكومة الفساد وردات الفعل، حكومة الغربان السود وليس القمصان السود، حكومة تنأى بنفسها عن سيادة لبنان وتخجل ابلاغ السفير السوري بأن يطلب من نظامه كي يوقف قتل المدنيين اللبنانيين".

واستنكر "التعديات المستمرة على المواطنين، على أهلنا في عكار وعرسال ومناطق حدودية أخرى"، سائلا: "لماذا تأخرت الحكومة في اتخاذ القرار بنشر الجيش هناك؟". وقال: "انها حكومة فاشلة انمائيا لا تتخذ قرارا الا تحت التهديد والاعتصامات وهي تضع مصالحها الانتخابية في كل الاعتبارات".

واستغرب قيومجيان "ما تقوم به وزارة الثقافة في حق الاثار اللبنانية في المرفأ الفينيقي وسباق الخيل الروماني"، منتقدا "سوء اداء وزارتي الاتصالات والطاقة".
كما اتهم وزراء " حزب الله" وحركة "امل" و"التيار العوني" "بعرقلة قرار حكومي باعطاء " الداتا" وبالتواطؤ في تأمين الغطاء المعنوي والسياسي لمنفذي جرائم الاغتيالات وحملهم مسؤولية اراقة اي نقطة دم من قادة 14 آذار".  

السابق
إسرائيل تعترف… فشلنا في تصفية حسن نصرالله
التالي
ميقاتي: ان دفع حصة لبنان من تمويل المحكمة يعّبر عن قناعته الوطنية وقناعة اللبنانيين باحقاق العدالة وكشف الحقيقة بعيدا عن اي تسييس