مساعدات لـ200 عائلة سورية نازحة في صيدا

ضمن "الحملة العالمية لنصرة الشعب السوري" (أنصر)، وبرعاية وتوجيه من مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان، وزع اتحاد المؤسسات العاملة لإغاثة الشعب السوري في صيدا والجوار مساعدات غذائية وعينية لنحو مئتي عائلة سورية نازحة إلى مدينة صيدا ومحيطها.
واشرف على عملية تسليم المساعدات التي جرت في قاعة بلدية صيدا، ممثل المفتي سوسان القاضي الشيخ محمد أبو زيد، المسؤول التنظيمي لـ"الجماعة الإسلامية" في الجنوب حسن أبو زيد، ومدير مؤسسات "الهيئة الإسلامية للرعاية" مطاع مجذوب وممثل بلدية صيدا عضو المجلس البلدي محمود شريتح، وممثلو الجمعيات الأهلية المنضوية في الاتحاد وعددها 12 جمعية.
وشملت المساعدات المقدمة، الحصص التموينية ومواد تنظيف واجهزة انارة ومراوح، الى جانب الخدمات الطبية والصحية التي تقدمها بعض المؤسسات المنضوية ضمن هذا الاتحاد. وقال رئيس الاتحاد كامل كزبر، انه "بمبادرة من مفتي صيدا والجنوب تداعت المؤسسات الاهلية التي تعمل لإغاثة النازحين السوريين في صيدا والجنوب، وقمنا بحملة تبرعات في مدينة صيدا. واليوم نرى ثمرة هذه الحملة التي قام بها اهالي صيدا ومخيماتها وقمنا بعملية احصائية كاملة لكل العائلات الموجودة في صيدا والتي يبلغ عددها حوالى 200 عائلة موزعين في صيدا وجوارها. وقريبا سيتم اطلاق حملة ثانية في المدينة لاغاثتهم. وتمنينا لهم العودة قريبا الى ديارهم. أضاف، يتوافد النازحون بشكل شبه يومي ولكن باعداد قليلة.
وأكد كزبر ان البلدية هي المظلة لأي عمل له علاقة بالشق الاجتماعي. هذه ليست المرة الاولى التي يتم فيها الدعم والتوزيع في البلدية.
وأشار الى ان هناك مساعدات طبية وعيادات طبية بالتعاون مع جمعيات تعنى بالدعم الطبي وهناك عمليات دعم نفسي للأطفال النازحين.
وسبق توزيع المساعدات على العائلات النازحة لقاء معهم في قاعة البلدية تحدث فيه كزبر ورئيس جمعية "التعاون الإنساني"  
 

السابق
جعجع: الحوار لتغطية الإغتيالات
التالي
تسليم وتسلّم وأوسمة لليونيفيل الإسبانية