بري: قانون الانتخابات يجب ان تصب في مصلحة لملمة التشظي الحاصل

شدد رئيس مجلس النواب نبيه بري أمام النواب في "لقاء الاربعاء" النيابي اليوم، على "ضرورة الاسراع في انجاز قانون الانتخابات وإحالته الى المجلس النيابي". ونقل عنه النواب ان "الخيارات في تحديد قانون الانتخابات يجب ان تصب في مصلحة اعادة لملمة التشظي الحاصل واستعادة روح الوحدة لكي يربح الوطن كله، مع التأكيد على مبدأ التمثيل العادل الذي يجب ان يحكم هذا القانون".

وأكد "أهمية سلوك السلطة التنفيذية أسلوب الحوار مع الهيئات النقابية والمطلبية للوصول الى النتائج الايجابية". واعطى مثالا في هذا الشأن ما جرى مؤخرا مع المعلمين في ما يتعلق بسلسلة الرتب والرواتب للقطاع العام.

وعرض بري مع النواب الوضع في المنطقة وما تشهده من تطورات في اطار "المشروع الكبير الذي يستهدفها والذي يرتكز على مخطط توجيهي لتعميم الفتنة في المنطقة".

وقال: "ما نشهده في لبنان يندرج في اطار عمل مبرمج وممنهج لا يتناسب مع وحدة اللبنانيين وتضامنهم التي هي اساس التصدي للعدو وللتشظي في الداخل".

فقد استقبل بري في اطار "لقاء الاربعاء" النواب: نواف الموسوي، علي بزي، مروان فارس، هاني قبيسي، علي عمار، علي مقداد، قاسم هاشم، ياسين جابر، علي فياض، نوار الساحلي وميشال موسى.  

السابق
الموسوي: التجربة الكوبية نموذج لما ينبغي ان تكون عليه مواقف الدول
التالي
14 آذار: اخفاء “داتا” الاتصالات غطاء سياسي للقتلة