بالصور: المناورات الجوية السورية


واصلت قواتنا المسلحة لليوم الرابع على التوالي مناوراتها العسكرية بمشاركة وحدات من تشكيلات القوى الجوية التي نفذت مشروعا تكتيكيا عملياتيا بالذخيرة الحية في ظروف مشابهة لظروف المعركة الحقيقية حيث مثل الطيران المقاتل مهام صد الضربات الجوية المعادية المفترضة وشارك الطيران القاذف في تنفيذ مهام التأثير الناري على الأهداف المعادية وتدميرها في حين قامت الحوامات القتالية بتقديم الدعم الناري للقوات.وتضمن المشروع أمس تنفيذ إنزال جوي خلف خطوط العدو المفترض تمكن خلاله رجال قواتنا المسلحة الخاصة من احتلال المنطقة المحددة في الوقت المناسب بكفاءة متميزة وروح قتالية عالية.
ونفذ طيران النقل بنجاح عملية إمداد القوات باسقاط الحمولات من الجو كما شاركت العربات الصحية والحوامات المجهزة كمشاف في تنفيذ أعمال الإخلاء والإسعاف في أرض المعركة.
حضر المشروع العماد فهد جاسم الفريج رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة يرافقه عدد من كبار ضباط القيادة العامة.
وقد أثنى العماد الفريج على الروح المعنوية العالية التي تميز بها رجال سلاحنا الجوي وعلى ادائهم الناجح في جميع مراحل المشروع مؤكدا أنه لا خوف على سورية ما دام فيها أمثال هؤلاء الرجال الذين نذروا أنفسهم للدفاع عن الوطن والذود عن حياضه برا وبحرا وجوا.

 

 

آخر تحديث: 11 يوليو، 2012 12:21 م

مقالات تهمك >>