بزي: لا يمكن لاحد ضرب مرتكزات المؤسسات الدستورية والميثاقية

شدد عضو كتلة "التحرير والتنمية" النائب علي بزي خلال القائه كلمة حركة "امل" في احتفال تأبيني في بلدة حانين – بنت جبيل، على انه "ليس من مصلحة احد ان يرفع منسوب السجالات السياسية، ونحن نعيش تحت زحمة شديدة الوطأة من التحديات والازمات، ولسنا في حاجة الى ازمات اضافية، ولا يمكن لاحد ان يضرب مرتكزات المؤسسات الدستورية والميثاقية".

ورأى ان "مجلس النواب قد اقر خطة الحكومة للكهرباء واقرينا مليار ومئتي مليون دولار اميركي، ووقعنا اتفاقية استجرار الطاقة ولغاية الان لا كهرباء ولا ماء، وان الذي يريد ان يتقن في صناعة الخير العام وينأى بنفسه عن السجالات والثرثرات عليه ان ينفذ ما تم الاتفاق عليه بهذا الشأن".

واكد في موضوع المياومين "اننا لم ننطلق على اساس طائفي او مذهبي لا عدديا ولا منطقيا ولا جغرافيا، بل كان التشريع على مبدأ العدالة والانصاف لشريحة مهمشة لديها حقوق، وعلى الدولة ان توفر هذه الحقوق وحصل تصويت في مجلس النواب واقر التعديلات التي طالب بها فريق من اللبنانيين ووافقنا على هذه التعديلات".

واشار الى ان هناك "طرقا للمراجعة امام المجلس الدستوري للطعن، وهناك صلاحية لرئيس الجمهوية برده الى مجلس النواب"، مؤكدا ان "كل تطاول على الجيش اللبناني هو خيانة وطنية".  

السابق
حايك: المرحلة تحتاج الى وقف لغة التحريض
التالي
شمال لبنان في جيوبوليتيك الانفجار العظيم السوري