إفتتاح فرع صندوق التعاضد في قضاء بنت جبيل‎

أقام صندوق التعاضد الصحي اللبناني حفل إستقبال لمناسبة إفتتاح فرعه الجديد في قضاء بنت جبيل، بحضور النائبين عبد المجيد صالح وعلي بزي، مسؤول حركة أمل في إقليم جبل عامل الحاج محمد غزال، رئيس صندوق التعاضد الأستاذ عبد الحميد عطوي، قائمقام بنت جبيل خليل دبوق، مدير مكتب بنت جبيل الحاج كمال زين الدين، رئيس مستشفى صور الحكومي العقيد سلمان زين الدين، رئيس مخابرات بنت جبيل العقيد عدنان غيث، ومسؤول مكتب أمن الدولة الملازم محمد حمود، رئيس مستشفى بنت جبيل الدكتور توفيق فرج، رئيس مستشفى تبنين الحكومي الدكتور محمد حمادي، رئيس مستشفى ميس الجبل الحكومي المحامي محمد قبلان، رئيس مستشفى اللبناني الإيطالي السيد صدر داوود، ممثل حزب الله سمير عفيف ووفود من جمعيات الرسالة الإسلامية للإسعاف الصحي، شمران والمبرات الخيرية، مدير الضمان في بنت جبيل السيدة وفاء عيسى، ومكتب تبنين الأستاذ علي فواز، رئيس قسم الشؤون الإجتماعية في منطقة بنت جبيل علي حمزة ومدير فرع الجامعة اللبنانية الألمانية في صور د. حسين نابلسي وصاحب مدارس الطليعة عبد الحسن محفوظ.
ألقى النائب علي بزي كلمة قال فيها: في زحمة هذه التحديات، تأتي الى هذه المنطقة حيث زرع أبناؤنا قاماتهم ليستعيد الوطن حريته وعافيته وبهذه المبادرة يسعى صندوق التعاضد الى تسجيل إضافة جديدة وبصمة إنسانية وإجتماعية من خلال هذا المركز الذي يغطي قرى القضاء وأكثر ليؤازر بذلك المؤسسات الصحية التي لم تكن تبصر النور لولا رعاية دولة الرئيس نبيه بري. وأضاف بزي: نحن من الذين تعلّموا من مدرسة الإمام الصدر أن نضيء شمعة في ليل العتمة بدل أن نلعن الظلام، كيف لا ونحن في الجنوب حيث أضاء الشهداء بدمهم خارطة الوطن.
وتابع: المطلوب اليوم الإحتكام الى لغة العقل ورفع مستوى الوعي وتنقية الخطاب السياسي والديني لأن لبنان لا يستقيم إلاّ بالمحبة وتثبيت ما هو مشترك داعياً الى الإبتعاد عن الثرثرات ومنزلقات الفتنة…. لأن لبنان يتّسع لجميع ابنائه.
وختم بزي: رسالتنا هي رسالة الوحدة والتضامن والتعاضد….دائماً الجنوب كانت لغته دافئة ومنيعة وموحّدة.
وتحدّث رئيس صندوق التعاضد عبد الحميد عطوي فأشار في كلمته الى أنّ إفتتاح المركز يأتي في أجواء ولادة الإمام المهدي (ع) وذكرى يوم شهيد أمل ، وقال: هو يوم تعاضدنا لنتعاون معاً في مواجهة المخاطر ونعمل على تغطية فاتورة الحياة والمعاناة الكبيرة…. إنّها الثقافة التي أرساها الإمام المغيّب السيد موسى الصدر راشد التكافل والتعاضد في مسيرة يغذّيها ويحرص عليها دولة الرئيس نبيه بري لتنمو وتزدهر… وبعد أن تحدّث عن المعاناة الصحية للمنطقة في السابق…. أكّد أن المنطقة أصبحت مزدهرة بالمؤسسات والجسم الطبي ممّن يعملون على بلسمة الجراح.
وختم عطوي: التعاضد مؤسسة أهلية لا تبتغي الربح، تقوم على التكاتف بين المنتسبين ممّن آمنوا بفكرة التعاضد لينمو هذا المفهوم بالتعاون والتواصل بين عائلة التعاضد.
وفي الختام جرى قصّ شريط الإتتاح وتلاه حفل كوكتيل على شرف الحضور.
  

السابق
خريس: التفكير بمصلحة الطائفة قبل مصلحة البلاد كارثة كبرى
التالي
لقاء مصالح