الاجـتماع الثـلاثي في الناقورة يناقـش اليـوم الاعتـداء الإسـرائيـلـي

يلتئم عند الثانية من بعد ظهر اليوم الاجتماع الثلاثي في احد مقرات «اليونيفيل» في منطقة رأس الناقورة على الحدود اللبنانية الفلسطينية، بحضور ممثلين عن الجيش اللبناني وقائد قوات «اليونيفيل» وجيش الاحتلال الاسرائيلي.
وعلمت «السفير» ان الاجتماع الذي كان مقررا قبل اكتشاف اجهزة التنصت الاسرائيلية من قبل المقاومة وتفجيرها في منطقة الزرارية، سيناقش هذا الخرق الاسرائيلي للقرار 1701 ومسائل اخرى متعلقة باستمرار الخروقات الاسرائيلية، اضافة الى قضية الجزء الشمالي من بلدة الغجر اللبنانية الذي تواصل اسرائيل احتلاله.
في سياق متصل، حلقت طائرات اسرائيلية مساء امس على علو متوسط فوق البحر قبالة شاطئ صور الجنوبي لجهة الناقورة واطلقت اربع قنابل حرارية فوق البحر، قبل ان تغادر سماء المنطقة الى داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة.
واصدرت قيادة الجيش ـ مديرية التوجيه بياناً أمس اعلنت فيه أنه «اعتبارا من الساعة التاسعة والنصف من صباح امس (الاول)، اخترقت طائرتا استطلاع تابعتان للعدو الاسرائيلي الاجواء اللبنانية من فوق بلدة الناقورة، ونفذتا طيرانا دائريا الاولى فوق منطقتي جونيه وبيروت والثانية فوق منطقتي بعلبك ورياق، ثم غادرتا الاجواء تباعا حتى الساعة الثانية والربع من بعد منتصف ليل امس باتجاه الاراضي المحتلة.
وعند الساعة الرابعة من عصر امس الاول، اخترقت طائرتان حربيتان تابعتان للعدو الاسرائيلي الاجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفذتا طيرانا دائريا فوق مناطق بيروت والجنوب، ثم غادرتا الاجواء عند الساعة الرابعة وخمسين دقيقة من فوق البلدة المذكورة.» 
 

السابق
الدولة المشلولة: انتهاء صلاحية الطائف
التالي
الشعب يريد.. في السودان أيضاً