جبريل: ايران وحزب الله سيقاتلون مع النظام السوري ضد اي “عدوان خارجي”

اعلن الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين احمد جبريل ان الجبهة وحزب الله وايران سيكونون جزءا من المعركة الى جانب النظام السوري في حال حصول "عدوان خارجي" على سوريا.
وقال جبريل في مقابلة اجرتها معه في دمشق قناة "الميادين" الفضائية ان "النظام في سوريا قوي داخليا اما اذا كان ثمة عناصر خارجية وعدوان خارجي فنحن بحثنا هذا الموضوع مع الاخوان في سوريا ومع امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله ومع الإخوة في ايران، نحن جزء من هذه المعركة".
واضاف "اذا كانت هناك محاولة لتصعيد خارجي تركي اوروبي او حلف اطلسي، نحن سننزل الى الشارع ونقاتل الى جانب كل الشرفاء واخواننا السوريين".
واضاف جبريل في المقابلة التي بدأ بثها الساعة 10،30 بتوقيت غرينتش ووزعت القناة مقتطفات منها على وسائل الاعلام ان الامين العام لحزب الله أبلغه شخصيا انه سيكون جزءا من المعركة.
ولفت الى ان القيادة الايرانية ابلغته بانها لن تترك سوريا تتعرض لعدوان، وانها قالت "نحن أبلغنا الاتراك اكثر من مرة وحذرناهم ان لا يلعبوا بالنار واي تدخل هو خط احمر في هذا الشأن".
واشار جبريل الى ان حركته وحزب الله والنظامين السوري والايراني هم في "محور واحد"، مضيفا "شعرنا انه يوجد تطابق بيننا" بان "ما يدور في سوريا ليس حراكا داخليا محليا بل هو تغيير في بنية هذه المنطقة لصالح شرق اوسط جديد".
ووصف معركة الدفاع عن النظام السوري بانها "معركة فاصلة".

  

السابق
لا شيء جديد والطريق ما زال مقطوعة وما قيل عن لقاء بين شربل والاسير لم يحصل والاسير اكد انه لم يتلقى اي اتصال امني منذ يومين
التالي
ناظم الخوري: لا أستبعد رد رئيس الجمهورية قانون المياومين