القادري: علينا أن ننقذ الدولة من هذه السلطة

أسف عضو كتلة "المستقبل" النائب زياد القادري لكون "مجلس النواب لم يضع حدا لما يصيب الدولة من إنهيار، بعد أن منح الحكومة ثقة هزيلة، في جلسة المناقشة العامة، سرعان ما استردها الشارع الذي يغلي على نار إخفاقات هذه الحكومة في كل ما له علاقة بعيشه اللائق والكريم".

وأشار القادري في الجلسة التشريعية اليوم الى أنه "إذا كان هناك من يريد تحنيط الحكومة، فليحنطها لنفسه، لا للبنانيين، ولينشىء لها متحف شمع يخلد إنجازاتها، إلا إذا كان يخاف أن يشعله اللبنانيون، في زمن العتمة".

ولفت الى أننا "أمام رزمة من المشاريع واقتراحات القوانين، المهمة والخطيرة في آن، ولكن كيف لنا أن نتوقع من حكومة فاشلة، حائرة، مترددة، عاجزة، متخلية عن أكثرية اللبنانيين، تاركة مصيرهم في يد المجهول – المعلوم، كيف لنا أن نتوقع، من حكومة الأكثرية المتأرجحة، أن تبسط سيادة الدولة وسلطة القانون، وأن تنجز، وتقر الموازنة، وتطفىء الدين العام، وتنهض بالإدارة، وتؤمن الخدمات العامة".

وسأل "ماذا تغير بعد شهرين على الثقة الهزيلة؟ لا شيء، لا حلول لأي أزمة، لا إنجاز في أي ملف، بل المزيد من استفحال ظاهرة تحدي الدولة، وانتشار السلاح غير الشرعي، والفلتان الأمني المتنقل، وقطع الطرق وانتشار الجريمة المنظمة، والتعدي على المرافق العامة".  

السابق
هولمز تقدم طلب طلاق من كروز
التالي
علي بزي: على الحكومة تحسين آدائها