لوائـح مكتملـة في طير حرفا وعلما الشعب

أتمت بلدتا طير حرفا وعلما الشعب الحدوديتان استعدادتهما لانتخابات الأحد المقبل، حيث شكلت في كل منهما لائحتان متنافستان مكتملتان.
ففي طير حرفا، التي تم حل مجلسها البلدي الفائز بالتزكية في أواخر العام 2011، بعد فقدانه النصاب القانونية، ستجري فيها الانتخابات بين 24 مرشحا على 12 مقعداً. وينضوي المرشحون الأربعة والعشرون في لائحتين، الأولى تضم ائتلاف «حركة أمل» و«حزب الله» مع عدد من العائلات برئاسة ياسر عطايا، تتولى «حركة أمل» بموجبها الرئاسة ونيابة الرئيس في حال فوزها بناء لاتفاق بين الطرفين. بينما تتشكل اللائحة الثانية، التي يطلق عليها «لائحة المستقلين» من ممثلين عن عائلات البلدة، من خارج القيد التنظيمي لـ «أمل» و«حزب الله»، ويترأسها حسن سرور.
أما علما الشعب، التي لم تحظ بانتخاب مجلس بلدي في العام 2010 نتيجة استقالة المرشحين قبل موعد الانتخابات، فإن الانتخابات ستشهد منافسة حامية بين لائحتين مكتملتين تضمان في صفوفهما أربع نساء بغياب المنافسة السياسية الحزبية. ويترأس الأولى أسعد زعرب والثانية الرئيس السابق للبلدية جان غفري. وفي السياق العملاني للانتخابات فقد تم تحديد أربعة أقلام اقتراع في مدرسة علما الشعب، وثلاثة أقلام في طير حرفا، بإشراف قائمقام صور سعد الله غابي.
  

السابق
الوقاية من المخدرات بتعريب التجربة الفرنسية
التالي
إليسا تنجح في السعودية