سليمان: ليقل المسؤولون بجرأة الكلمة الحق لمصلحة الوطن

تابع رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان اهتمامه بالوضع الامني والتدابير التي تنفذها القوى العسكرية والامنية، انفاذا للقرار الاخير لمجلس الوزراء بعدم تغطية اي مرتكب او مخل بالامن، واطلع لهذه الغاية من قائد الجيش العماد جان قهوجي على سير العمليات التي تنفذها الوحدات على الارض، وكذلك من المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم على عدد من المعطيات والمعلومات المتعلقة بهذا الموضوع.

منصور
وعرض الرئيس سليمان مع وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور لبعض الملفات المتعلقة بعلاقات لبنان العربية والدولية، اضافة الى اوضاع البعثات الديبلوماسية والتحضيرات الجارية لملء الشواغر فيها.

سامي الجميل
وتناول رئيس الجمهورية مع النائب سامي الجميل التطورات السياسية السائدة راهنا على الساحة الداخلية.

مدرسة سابيس
وتسلم الرئيس سليمان من رئيسة مجلس ادارة مدرسة سابيس السيدة ليلى سعد مع وفد من مجلس الادارة، في حضور رئيس رابطة الخريجين وزير السياحة فادي عبود والوزير السابق ناجي البستاني، كتابا لمؤلف بريطاني عن تاريخ المدرسة بعد مرور 125 سنة على تأسيسها والنشاطات التي قامت بها في لبنان والخارج.

وفد طالبي
واستقبل الرئيس سليمان وفدا ضم طلاب ثانوية حسين قصير والمدرسة اللبنانية الاميركية في زحلة الذين فازوا بالمسابقة الدولية للروبوت التي اقيمت في الولايات المتحدة.

وهنأ رئيس الجمهورية الطلاب الفائزين اولا والمدرسة ثانيا والاهل ثالثا مشددا على اهمية التنشئة في البيت والمدرسة على الاخلاق والعلم والابداع، لافتا الى ان "لبنان يزخر بطاقاته الشابة ولكن من المهم ان يرعى ذلك سياسيون ومسؤولون لديهم الجرأة لقول الكلمة الحق لمصلحة الوطن وليس وضع مصلحتهم الخاصة قبل كل شيء".
لطوف

وزار بعبدا وفد جمعية مهرجان الافلام اللبنانية في استراليا برئاسة مدير الجمعية كميل لطوف الذي أطلع الرئيس سليمان على هدف الزيارة للبنان وهي التحضير مع المعنيين لعرض افلام لبنانية ضمن مهرجان الافلام الذي يقام في 22 آب المقبل في سيدني، وذلك بهدف اظهار الصورة الحقيقية للبنان في شتى المجالات.

ونوه الرئيس سليمان بعمل الجمعية، متمنيا التوفيق والنجاح في نقل صورة لبنان الحقيقية الى المغتربين لا سيما منهم الذين يرغبون في زيارة وطنهم الام في هذا الصيف.

ذكرى فضل الله
وزار بعبدا السيد جعفر فضل الله مع وفد لدعوة رئيس الجمهورية الى الذكرى السنوية الثانية لرحيل العلامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله.  

السابق
نقولا: التراخي بالأمن أدى الى الفلتان الحاصل في البلد
التالي
البرجاوي: نود في اعتصامنا السلمي ان نوجه رسالة ضد ما يحصل في صيدا وخطاب الاسير الطائفي ولكننا لن نقطع الطريق