القصار: كل ضريبة في مشروع الموازنة يجب ان تكون مدروسة

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في الأولى من بعد ظهر اليوم، سفيرة الولايات المتحدة الأميركية مورا كونيللي، في حضور المستشار الإعلامي علي حمدان، وعرض معها التطورات الراهنة.

ولاحقا وزعت السفارة الاميركية بيانا أشارت فيها ان "السفيرة كونيللي التقت رئيس مجلس النواب نبيه بري اليوم في مكاتبه في عين التينة، حيث ناقشا الوضع السياسي والامني في لبنان والاحداث في المنطقة".

ولفت البيان الى ان "السفيرة كونيللي أعادت التأكيد بأن الولايات المتحدة ترحب بجميع الجهود المبذولة لتعزيز الوحدة الوطنية والاستقرار في لبنان. وجددت التزام الولايات المتحدة بلبنان مستقر وسيد ومستقل".
حماده وتويني والخازن
ثم استقبل النائبين مروان حمادة ونايلة تويني وشاديا تويني والوزير السابق وديع الخازن، لشكره على مواساته وتعزيته بوفاة الوزير والنائب السابق غسان تويني.

وفد الهيئات الاقتصادية
وبعد الظهر، استقبل بري وفدا من الهيئات الإقتصادية برئاسة الوزير السابق عدنان القصار الذي قال على الاثر: "زيارتنا لدولة الرئيس بري هي في إطار اللقاءات التي قمنا بها لفخامة الرئيس ميشال سليمان ودولة الرئيس نجيب ميقاتي، وعرضنا خلالها الوضع الإقتصادي الصعب الذي تمر به البلد، والوضع الأمني الذي يؤثر للغاية على الوضع الإقتصادي والذي في الوقت نفسه له نتائج سيئة على الإستثمار والموسم السياحي".

أضاف: "عرضنا ايضا موضوع الموازنة وأكدنا على إعادة النظر في الضرائب التي تضمنها المشروع، وأبدينا وجهة نظرنا في هذا الشأن لأن كل ضريبة يجب أن تكون مدروسة. وقد استمع دولة الرئيس الى وجهة نظرنا وكان متجاوبا معنا بضرورة أن تكون الضرائب التي ستفرض مدروسة وان تدرس في مجلس النواب قبل إقرارها، ونحن ندعو الأطراف السياسية للتخفيف من التجاذبات والتصريحات وإفساح المجال، إذا كان قد بقي هناك مجال، لإنقاذ الموسم السياحي".
  

السابق
وقف امداد تركيا بالغاز الايراني اثر تفجير انبوب غاز
التالي
آبادي: نسعى لتنفيذ الإتفاقيات مع لبنان بكامل بنودها