نواف الموسوي: بلديات صور ستؤمن مولدات للقرى المحرومة الكهرباء

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة، وزير الخارجية الإيطالي جوليو تيرزي دي سانت اغاتا والوفد المرافق، والسفير الإيطالي جيوسيبي مورابيتو، في حضور المستشار الإعلامي علي حمدان، وجرى عرض للتطوارت في المنطقة.

"نواب الاربعاء"
وتناول بري في "لقاء الأربعاء" اليوم مع النواب الأوضاع العامة، ولا سيما منها الأوضاع الإجتماعية والمعيشية وأزمة الكهرباء، بالإضافة الى الوضع الأمني.
واستقبل في إطار اللقاء النواب: محمد رعد، نواف الموسوي، علي المقداد، ميشال موسى، ياسين جابر، علي فياض، علي عمار، حسن فضل الله، علي بزي، هاني قبيسي وعبداللطيف الزين.

وأدلى الموسوي بعد اللقاء بالتصريح الآتي: "الموضوع الذي نحن في صدده اليوم هو الموضوع المتعلق بتأمين ما هو متوافر من مقومات لتخفيف أزمة الكهرباء على أهلنا في منطقة الجنوب، ولا سيما في قضاء صور. يوم الاحد الماضي عقدنا جلسة لنواب المنطقة بالإضافة الى الأخوة في حركة "أمل" و"حزب الله"، واتخذت جملة من القرارات من شأنها المساعدة على تخفيف الأزمة. واليوم خلال البحث في الموضوع مع دولة الرئيس، صار التوجه الى أن يقوم اتحاد بلديات صور بتأمين مولدات للقرى التي لا مولدات فيها، على أن يتم ذلك في الفترة الفاصلة عن حلول شهر رمضان المبارك، وقد أعطى دولة الرئيس بري توجيهاته المباشرة في هذا الصدد، وهذا الأمر إذ ننقله الى أهلنا، فهو للتأكيد أننا في مواجهة أزمة الكهرباء لن نترك أهلنا وحدهم. صحيح ان هناك مساعي تبذل لحل هذا الأمر على المستوى المركزي الوطني، لكن بما ان هذه الحلول بعيدة المدى، لذلك كنا في صدد اتخاذ اجراءات قريبة المدى من قبيل ما أشرت اليه في ما يتعلق بأن تتولى كل قرية إدارة مولد يؤمنه اتحاد بلديات صور، بحيث يمضي شهر رمضان المبارك ويمضي الصيف بأقل الأضرار الممكنة".

سئل: هل تقتصر هذه الخطوة على منطقة صور؟
أجاب: "هذه القاعدة التي اعتمدناها على مستوى اتحاد بلديات صور، قابلة للاعتماد في اتحادات البلديات الأخرى، وقد جرى ذلك".

سفير السودان
وكان بري استقبل قبل الظهر السفير السوداني ادريس سليمان في زيارة وداعية.

هيئة مكتب المجلس
من ناحية ثانية، ترأس بري في الثانية من بعد الظهر، في عين التينة، اجتماع هيئة مكتب المجلس في حضور النواب: مروان حمادة، ميشال موسى، انطوان زهرا، أحمد فتفت وسيرج طورسركيسيان والأمين العام للمجلس عدنان ضاهر، وتم البحث في جدول أعمال الجلسة التشريعية العامة التي دعا اليها بري يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين وعلى جدول أعمالها ما لا يقل عن 34 مشروع واقتراح قانون.

ثم ترأس بري جلسة مشتركة لهيئة مكتب المجلس ورؤساء ومقرري اللجان، في حضور النواب: مروان حمادة، ميشال موسى، أحمد فتفت، انطوان زهرا، سيرج طورسركيسيان، عبد اللطيف الزين، ابراهيم كنعان، حسن فضل الله، سمير الجسر، محمد قباني، روبير غانم، سيمون ابي رميا، عمار حوري، علي بزي، فريد الخازن، نعمة الله ابي نصر، شانت جنجنيان، عاصم قانصوه، عاصم عراجي، نبيل دي فريج وعلي المقداد، الأمين العام للمجلس عدنان ضاهر، المدير العام لشؤون الجلسات رياض غنام والمدير العام محمد موسى.

وجرى خلال الجلسة بحث شؤون مجلسية وعمل اللجان وسبل تفعيلها، كما تناول موضوع لجان التحقيق البرلمانية وأقر بالمبدأ على أن يبحث تفصيل تشكيلها لاحقا.  

السابق
نحاس: لن يمر مشروع هيئة الأسواق المالية
التالي
وهبي: كلما بقيت الحكومة ازداد منسوب التوتر