تحرشات اسرائيلية في الوزاني لتخريب الموسم السياحي اللبناني جنوباً

اكدت مصادر امنية في الجنوب لـ "المركزية" ان اسرائيل سلطت عند الثانية فجرا كاشفاتها الضوئية باتجاه منتزه ونبع الوزاني ومجرى نهر الوزاني من خلال تقدم سيارتي جيب عسكريتين للعدو الى التلال المشرفة على الوزاني ، وترافق ذلك مع اتخاذ عشرة جنود للعدو مواقع قتالية باتجاه الوزاني وتبع ذلك تقدم 4 دبابات للعدو الى تلة تشرف على حصن الوزاني وعلى نبع الوزاني.

ثم استقدم العدو جرافة ضخمة عند الخامسة صباحا عملت على تحصين الموقع الاسرائيلي المستحدث والقيام باعمال حفر في محيطه لحماية دبابتي ميركافا والموقع يطل على منتزه حصن الوزاني الذي شهد مؤخرا ومع بداية فصل الصيف حركة زوار وسياح عرب واجانب ولبنانيين حيث تسعى اسرائيل الى ضرب الحركة السياحية التي بدات تشهدها المنطقة.

وقالت المصادر ان اليات وجافة وجنود العدو انسحبوا من المنطقة عند العاشرة والنصف من قبل ظهر اليوم من دون ان يجتازوا الخط الازرق، مشيرة ان هذه التحركات ترافقت مع رمايات رشاشة مقابل بلدة رميش على الحدود الجنوبية ومع تحليق لطيران العدو الحربي فوق حاصبيا مرجعيون بنت جبيل النبطية واقليم التفاح وجزين.

واضافت المصادر ان حصن الوزاني هو اكبر مشروع سياحي وثقافي وبيئي وحضاري ومن اكبر المنتجعات السياحية في لبنان ويتسع لـ 800 شخص بدا مؤخرا يرتاده السياح اللبنانيين والاجانب اليه وتحاول اسرائيل من وراء هذه التحركات الثاثير على السياحة في تلك المنطقة بغية تراجعها وتخويف السياح وخاصة الاجانب الذين يرتادونها.

وفي معلومات المصادر الامنية في الجنوب ان قوة اسرائيلية كانت تقيم كمينا بين مزارع شبعا وجبل الشيخ مساء امس اقدمت على خطف الراعي السوري عامر بدوي واقتادته الى داخل بلدة الغجر ومن ثم الى داخل اسرائيل.
  

السابق
تيرزي: لبنان عنصر أساسي للشرق ويجب أن يكون مستقرا
التالي
بارودي: الحل السلمي لخلافات الحدود يسرع استكشاف النفط