الحوت: الموقف المصري سيكون أكثر تطرفا لمصلحة الشعب السوري

نائب «الجماعة الإسلامية» عماد الحوت، يعتبر أنّ الشعب المصري ومن خلال انتخابه مرسي «أكّد مفاهيم ثورته ومبادءها التي استهلّها في 25 كانون الثاني الماضي، وبالتالي فإنّ مصر في صدد استعادة دورها إقليميّاً في الواقع العربي والخطاب الذي ألقاه مرسي سيعيد جمع المصريين حول هذا المشروع».

ويعلّق الحوت على كلام النائب زياد أسود الذي أبدى خشيته على مسيحيّي الشرق، فيقول: «ما يعنيني في هذا الموضوع هو الكلام الصادر عن القائم على الكنيسة القبطية في مصر الذي هنّأ مرسي بفوزه وأعلن استعداده للتعاون معه»، لافتاً إلى أنّ «مسيحيّي مصر اليوم يتعاملون مع مرسي على أنّه رئيسهم، خصوصاً أنّ مرسي أعلن أنه لن يميّز بين مصري وآخر لا سياسيّاً ولا طائفيّاً ولا دينيّاً. أما كلّ كلام قائم على استفزاز مشاعر وتحالف أقليات فأصبح ممجوجاً ولا يستحقّ التعليق».

ويشدّد على أنّ «تحقيق الثورة المصرية أحد أهمّ غاياتها، أي انتخاب رئيس للجمهورية، سيعطي دعماً كبيراً للثورة في سوريا»، معتبراً أنّ «الموقف المصري سيكون أكثر تطرّفاً لمصلحة الشعب السوري».

أمّا على الصعيد اللبناني، فيؤكّد الحوت أنّ «جميع الذين راهنوا على فشل الخيار الإسلامي في البلاد العربية قد خسروا رهانهم في مقابل فوز من قالوا إنّنا شعوب نكمل بعضنا البعض ويجب أن نعيش في بلد واحد بعيداً من لعبة الأكثرية والأقلية».  

السابق
امين قمورية: هي فوضى!
التالي
حرب: الاعتداء على الجديد ضرب لمصداقية الحكومة وحاملو السلاح غير الشرعي في حماية قوى موجودة فيها