وفاة الفنان يوسف داود

اعلن في العاصمة المصرية القاهرة صباح امس الاحد عن وفاة الفنان المصري الكبير يوسف داود عن عمر جاوز الرابعة والسبعين بعد صراع مع المرض طيلة الاشهر الماضية.
وأعلنت نقابة الممثلين المصريين الخبر ناعية الفنان الكوميدي الراحل المقرر ان يقام القداس على روحه اليوم في الكنيسة المرقسية بمسقط رأسه مدينة الاسكندرية على ان يقام العزاء مساء اليوم.

ولد يوسف جرجس صليب في العاشر من مارس عام 1938 في محافظة الاسكندرية وتخرج في كلية الهندسة قسم الكهرباء عام 1960 وعمل مهندسا لفترة قبل ان يتفرغ تماما للتمثيل عام 1985.

وقدم الراحل عشرات الاعمال الفنية في المسرح والسينما والتليفزيون وعرف بأدواره الكوميدية الشهيرة في الكثير من الاعمال الهامة مع معظم نجوم الفن المصري امثال عادل امام ويحيى الفخراني ومحمد صبحي والراحل احمد زكي كما عمل مع الغالبية العظمى من نجوم السينما المصرية الشباب امثال محمد هنيدي وأحمد حلمي ومحمد سعد وهاني رمزي.

وكان يوسف داود اصيب بوعكة صحية قاسية استلزمت نقله الى مستشفى التأمين الصحي في حي مدينة نصر حيث كان يقيم في القاهرة في مارس الماضي لكنه تعافى منها لينتقل للاقامة بالكامل في مسقط رأسه الاسكندرية.

وحاز الفنان الراحل على العديد من الجوائز الفنية في مهرجانات سينمائية ومسرحية كان آخرها قبل اقل من شهر من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما عن مجمل اعماله.
  

السابق
فضل شاكر يعود للغناء
التالي
سكران لسائق مصري: ليش قلبتوا على حسني مبارك؟