قراصنة يخترقون البريد الالكتروني لنائب بريطاني ويبعثون برسالة تشيد بالرئيس السوري

ذكرت صحيفة "اندبندانت" اليوم الاثنين أن قراصنة اخترقوا حساب البريد الالكتروني لنائب عن حزب المحافظين البريطاني الحاكم، وبعثوا برسالة تشيد بالرئيس السوري بشار الأسد وعهد الاستعمار البريطاني.
وقالت الصحيفة إن الرسالة المنسوبة للنائب روري ستيوارات "رفضت النداءات السورية للديمقرطية، وشددت على أن الديمقراطية في الخارج لا علاقة لها بالديمقرطية في المملكة المتحدة".
وأضافت أن الرسالة اقتبست كلمات الضابط في الجيش البريطاني توماس إدوارد لورانس، الملقب ب (لورانس العرب) الذي عمل كحلقة وصل خلال الثورة العربية ضد الإمبراطورية العثمانية، لوصف المعارضين السوريين بأنهم "أطفال فاسدون ومتهورون ومصابون بعمى الألوان".
وأشارت الصحيفة إلى أن الغموض تعمق بعد مزاعم قيام دبلوماسي في السفارة السورية بلندن يُدعى (محمد نصار) باستخدام الرسالة الالكترونية كمبرر لمواصلة نظام الرئيس الأسد حربه ضد الانتقال إلى الديمقراطية.
وقالت إن الرسالة الالكترونية، التي حصلت على نسخة مسرّبة منها الشهر الماضي، تبين أنها ملفقة ،و ذلك بعد محاولة تعقب مرسلها واكتشافها أن الدبلوماسي المفترض (محمد نصار) لم يعمل قط في السفارة السورية ولم يظهر اسمه في قوائم الدبلوماسيين الأجانب العاملين في لندن.
ونقلت "اندبندانت" عن موظف في السفارة السورية بلندن قوله "ليس لدينا شخص يُدعى محمد نصار يعمل هنا، وهناك جهة تستخدم عنوان بريدنا الالكتروني بصورة مزيفة، ونحن لا نعرف أي شيء عن ذلك، ولكن يبدو أن المعارضة تعد الحيل".  

السابق
الصين تحث على ضبط النفس بعد إسقاط المقاتلة التركية
التالي
قيادي عسكري إيراني: لا شرعية سياسية للمجلس العسكري المصري