الأنوار : المعارضة تهدد بوقف مشاركتها اذا لم يبحث موضوع السلاح

على وقع استمرار الخلافات داخل الحكومة وتبادل الاتهامات بين قواها حول مسؤولية التعطيل، تعود هيئة الحوار الى الاجتماع اليوم في قصر بعبدا، وسط اشارات من المعارضة بأن جلسة اليوم قد تكون الاخيرة ما لم يتم البحث جديا في ملف السلاح.
وقد قال النائب جورج عدوان امس ان لدى قوى 14 آذار المقاربة ذاتها لموضوع الحوار، وان ذلك سيظهر اليوم وفي الايام المقبلة. واضاف انه يعتقد بأن الحوار سوف يتوقف اليوم بشكل او بآخر لأن قوى 14 آذار لن تمشي بأي حوار لا يبحث فيه موضوع السلاح.
ولكن قناة المنار نقلت عن مصادر رئيس الجمهورية ان البحث سيدخل اليوم في موضوع الاستراتيجية الدفاعية وكيفية الاستفادة من سلاح المقاومة في هذا المجال. وذكرت ان حزب الله يعتبر ان طاولة الحوار ليست المكان الذي يبحث فيه وضع الحكومة او مناقشة تغييرها او اسقاطها، وان من يريد اخذها الى مكان آخر لن يصل الى اي نتيجة.
وقد قال النائب بطرس حرب أنه قد يكون لرئيس الجمهورية اقتراح عملي لسلاح حزب الله، ولكن الرئيس سليمان يقول إن هذا السلاح موجود وعلينا التعامل معه، بينما موقفنا كقوى 14 آذار كان ضد البيانات الوزارية التي أعطت للمقاومة شخصية معنوية مستقلة. مضيفا: أنا اقترح أن يعامل حزب الله على أنه جزء من الشعب اللبناني وليس شعبا بمفرده. وأدعو كل اللبنانيين لرفض التخطيط الاسرائيلي بانشاء مجموعات متنافرة مع بعضها كما هي الحال اليوم.
الوضع الامني
في هذا الوقت حذر الامين القطري لحزب البعث الدكتور فايز شكر من عودة الفلتان الامني. وقال: كل المعطيات حتى الآن تشير الى ان الأمور تسير نحو الأسوأ ما لم يتدارك أهل الحل وربط الوضع ويضعوا حدا للمتورطين والعابثين بأمن البلد. فما جرى خلال الاسابيع الماضية في طرابلس والشمال وما يجري اليوم في المخيمات، ليس عملا بريئا او وليد صدفة، فهناك أصابع مشبوهة تحرك هذا الوضع وتسعى الى توظيف الاخوة الفلسطينيين وتوريطهم في الوضع اللبناني وفي حروب جانبية مع الجيش واستدراجه الى حرب مخيمات جديدة.   

السابق
المستقبل : “حزب الله”: لا حوار حول سلاحي في ظلّ حكومتي
التالي
اللواء : لبنان يعارض عملاً عسكرياً ضد سوريا.. و”حزب الله” لن يبحث بتسليم سلاحه