الرئيس سليمان: الدستور اللبناني يضمن الحرية والديمقراطية ونأمل في استمرار الحوار

رأى رئيس الجمهورية ميشال سليمان ان الدستور اللبناني المنبثق من اتفاق الطائف يضمن الحرية والديمقراطية ومشاركة كل الفئات في ادارة الشأن العام بخلاف ما هو واقع الحال في بعض الدول المحيطة التي تشهد اضطرابات ومطالب سياسية لافتا خلال لقائه أعضاء بعثة الاتحاد الاوروبي الى ان الجيش اللبناني من خلال وحدته يحفظ وحدة الوطن وسلمه الاهلي ويعمل مع اليونيفيل في الجنوب لتنفيذ القرار 1701، كما يقوم بمهمات على مساحة الوطن لضبط الحدود والاوضاع في الداخل.
واذ اعرب عن امله في استمرار الحوار بين اللبنانيين، لفت الى ان جلسة الاثنين ستكون منطلقا لاحراز تقدم في مناقشة جدول الاعمال، معربا عن امله في ان يبقى في تقدم مطرد.
وكشف الرئيس سليمان ان المشاركين في هيئة الحوار الوطني اجمعوا على امرين اساسيين: اولهما تحييد لبنان عن انعكاسات الوضع في سوريا وثانيهما عدم اقامة منطقة عازلة قد تستعمل معبرا لتهريب الاسلحة والمسلحين اليها.
واوضح ان استقبال النازحين من سوريا الى لبنان هو قرار انساني وفور استتباب الامور وعودتها الى طبيعتها، سيعود هؤلاء الى بيوتهم واملاكهم وارزاقهم.
وضمت البعثة وزراء خارجية بلغاريا نيكولاي مالادينوف وبولندا رادوسلاف سيكورسكي والسويد كارل بيلدت الموفدين من الاتحاد الاوروبي في حضور سفيرة الاتحاد لدى لبنان انجيلينا ايخهورست.
وأبدت البعثة تقديرها للدور الذي يقوم به رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان من اجل منع انعكاسات الاوضاع في المنطقة ولا سيما منها الوضع في سوريا على الداخل اللبناني، والتقدير كذلك لاعادة اطلاق الحوار بين اللبنانيين الذي هو حاجة وضرورة في هذه الفترة.  

السابق
لافروف: الحكومة السورية مستعدة لسحب قواتها من المدن والبلدات تزامنا مع انسحاب المسلحين
التالي
زهرمان: مقتنعون ان طاولة الحوار لن تصل الى نتيجة وهي مضيعة للوقت