وهبي: الحكومة لوعت اللبنانيين ولا بد من رحيلها

أكد عضو "كتلة المستقبل" النائب أمين وهبي، في حديث الى اذاعة "صوت لبنان"، أن "هناك ألما لبنانيا من اداء هذه الحكومة، ومشكلتنا كلبنانيين في اللاستقرار الامني والسياسي والسبب هو السلاح المنتشر، والسبب الثاني هو الحكومة الموجودة".

وقال: "لا بد من ذهاب هذه الحكومة التي لوعت اللبنانيين، حتى أن الافرقاء الذين تتشكل منهم قالوا في بعضهم البعض اكثر مما قلناه نحن فيهم، لذلك لا بد من العمل والضغط لرحيل هذه الحكومة والاتيان بحكومة تعيد شيئا من الثقة إلى اللبنانيين بوضع البلد وبالاقتصاد اللبناني والامل في الذهاب الى معالجة السلاح لأنه يأكل من سيادة الدولة، ويحطم ثقة اللبنانيين بمؤسساتهم، ويسبب الانفلات الامني والانكماش الاقتصادي".

أضاف: "نحن أهل الحوار واكثر فريق طالب بالتمسك بنتائجه، ونحن سنطالب على طاولة الحوار بمعالجة السلاح، ويجب ان نتحاور بهدوء وثبات ونفس طويل".

ورأى أن "الامين العام للامم المتحدة بان كي مون لا يمكنه الا ان يطالب بالحوار، وسيطالب حتما بأن نبعد لبنان عن الحريق السوري، وبعدم الضغط باتجاه ان يشكل لبنان قنبلة دخانية من اجل إبعاد الانظار عن الواقع السوري".

ولفت إلى "أن الحكومة تحاول تعويم نفسها والاستفادة من هذه الامور للقول إنه ليس وقت التغيير، بل الحوار، وفي كل الحالات نحن سنستمر في الاضاءة على اداء هذه الحكومة وسندفع الحوار نحو الموضوع الاساس ألا وهو معالجة موضوع السلاح خارج الدولة اللبنانية".

وختم وهبي: "سنطالب ايضا باحترام كل قرارات طاولة الحوار الوطني التي اتخذت بالاجماع ولم تحترم من شركائنا في الوطن".  

السابق
سيناريو بدء حرب الـ75 يتكرّر اليوم؟
التالي
اشتباكات بين اشخاص من آل مقداد وآخرين من آل كركي في حارة حريك وجرح شخصين احدهما حالته خطرة